رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيس بوك منجم للحصول على معلومات صحية


كشف مسح أجرته "مؤسسة البحوث الوطنية" في الولايات المتحدة الأمريكية، أن المزيد من المرضى يتجهون إلى الشبكات الاجتماعية، بهدف الحصول على معلومات تتعلق بالصحة. وفي الاستبيان الذي شارك فيه نحو 23 ألف شخص، قال 41 في المائة منهم أنهم يلجأون للإعلام الاجتماعي كمصدر لمعلومات تتعلق بالرعاية الصحية. وأجمع معظمهم، 94 في المائة، أن الموقع الاجتماعي الشهير، فيسبوك، هو الوجهة أو الخيار الأفضل للحصول على مثل هذه المعلومات، وبفارق شاسع تلاه موقع "يوتيوب" لعرض أفلام الفيديو، بنسبة بلغت 32 في المائة.
وذكر بقية المشاركين - 18 في المائة - أن موقعي "ماي سبيس" و"توتير" هما مقصدهما المفضل للبحث عن المعلومات.
ورجح واحد من بين كل أربعة مشاركين أن تكون لهذه المواقع الاجتماعية تأثير "كبير للغاية" أو "مرجح" حيال قراراتهم المتعلقة بالصحة مستقبلاً.
وأظهرت عينة المسح أن الباحثين عن معلومات صحية في الإنترنت غالباً في العقد الرابع من العمر في المتوسط، وأن من يتقاضون راتباً يصل إلى 75 ألف دولار سنوياً، هم الأكثر احتمالا

لاستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لإيجاد معلومة تتعلق بالصحة، من الأسر التي تكسب أقل.
وجدت دراسة استقصائية أخرى هذا الأسبوع أن واحد من كل أربعة من مستخدمي الإنترنت من يعانون من مرض مزمن لجأ إلى الإنترنت بحثاً عن حالات صحية مماثلة.
وقالت سوزانا فوكس، واضعة التقرير الذي أعده مشروع بو للإنترت وحياة الأمريكيين: "الانترنت مكن الناس من مساعدة بعضها البعض بطريقة لم تكن متاحة من قبل."
ويشار إلى أن موقع "فيسبوك" تحول إلى سمة مشتركة لدى الجميع، في وقت قصير نسبياً، فالجميع الآن تقريباً لديه حساب على الموقع الاجتماعي الشهير، ما دفع الخبراء الآن للتساؤل: هل وصل الناس إلى مرحلة الهوس بموقع فيسبوك؟"