رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطة أمريكية لتوسيع نطاق الانترنت اللاسلكي


كشف الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن الخطوط العريضة لخطته الخاصة بتوسيع نطاق خدمة الانترنت اللاسلكية عالية السرعة بحيث تصل الى 98 في المئة من الامريكيين وخفض العجز في موازنة الولايات المتحدة بمقدار 9.6 مليار دولار على مدى عشر سنوات. وخلال رحلة الى ماركيت بولاية ميشيجان وهي ولاية مهمة على الصعيد السياسي تضررت بشكل خاص من صعوبة أوضاع الاقتصاد الاميركي اقترح اوباما استثمار خمسة مليارات دولار في صندوق يضمن اتاحة التكنولوجيا اللاسلكية السريعة للمناطق الريفية في جميع أنحاء البلاد.
وقال أوباما للحضور في جامعة شمال ميشيجان "هذا لا يتعلق فحسب بخدمة انترنت أسرع أو القدرة على العثور على صديق عبر (موقع التواصل الاجتماعي) الفيس بوك. انه يتعلق بربط كل ركن من أمريكا بالعصر الرقمي."
كما دعا الى استثمار 10.7 مليار دولار في اقامة شبكة لاسلكية لدعم وكالات السلامة العامة وهو اقتراح سيدرج في ميزانيته لعام 2012 التي ستعلن يوم الاثنين.
وسيتم تخصيص 9.6 مليار دولار أخرى لخفض عجز الموازنة وهو هدف رئيسي خلال العامين القادمين من ولاية اوباما ومطلب رئيسي للجمهوريين الذين يسيطرون على مجلس النواب.
وستركز ميزانية اوباما لعام 2012 على عجز الموازنة مع الاستثمار في مثل هذه الخدمات الخاصة بالانترنت التي يعتقد الرئيس أنها حاسمة لتعزيز القدرة التنافسية للولايات المتحدة.