تويتر يخطط لإطلاق نسخة للموقع باللغة العربية

اون لاين

السبت, 20 نوفمبر 2010 10:09
كتب - محمد السيد علي



أعلن بيز ستون الشريك المؤسس لشبكة لتويتر خلال مشاركته في مؤتمر الرؤية لأشباه المواصلات الذي انعقد في أبو ظبي الأسبوع الماضي عن عزم تويتر إطلاق نسخة من موقعها الإجتماعي باللغة العربية العام المقبل.
إطلاق واجهة باللغة العربية لتويتر محاولة لرفع عدد مستخدمي الموقع الذي مازال قليل مقارنة مع زوار  فيس بوك التي طرحت الموقع باللغة العربية منذ مايقارب عامين.
ويدعم الموقع الآن ست لغات : الإنكليزية، الألمانية، الإيطالية، الفرنسية، اليابانية. ولعل ما أخر تويتر عن دعمها للغة العربية هو قلة  في استخدام خدماته في السوق العربية مقارنة مع الأسواق الأخرى، لكن تصريح بيز وعزمه على دعم اللغة العربية ينبئ عن إهتمام كبير من جانبهم بالاستثمار في قطاع التكنلوجيا في الأسواق العربية شأنه شأن جوجل
وميكروسوفت، فقد سبق وأعلنتا إهتماهما باالاستثمار والتطوير في العالم العربي بعد أن لوحظ فيه  تزايد عدد كبير للمستخدمين العرب للشابكة  خلال السنوات الأخيرة ما يجعله كعكة الكل يشتهي أخذ نصيبه فيها.
تويتر هو عبارة عن شبكة إجتماعية أسسها بيز ستون مع جاك دورسي و إيفان ويليامز أواخر سنة 2006، هذه الشبكة تقدم خدمة التدوين المصغر، بأن تسمح لمستخدمي هذه الشبكة الإجتماعية  إرسال وقراءة رسائل تدعى 'Tweets زقزقات أو تغريدات' بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة.

أهم الاخبار