رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احذر.. برامج خبيثة على روابط تويتر المختصرة

اون لاين

الخميس, 20 يناير 2011 17:01

حذرت شركة "كاسبرسكي لاب"، المطور المتخصص للحلول الأمنية لإدارة المحتوى, من ارتفاع مستوى نشاط البرامج الخبيثة على الروابط المختصرة للمواقع وخاصة إلى الموقع الاجتماعي "توتير". وكشف المحللون التابعون لمختبر "كاسبرسكي لاب" ارتفاع مستوى نشاط البرامج الخبيثة, إذ أعاقت منتجات المختبر أكثر من 209 ملايين هجوم على الشبكات في ديسمبر 2010, كما منعت أكثر من 67 مليون محاولة لإصابة أجهزة الكمبيوتر بالفيروسات عبر شبكة الإنترنت واكتشفت وأبطلت أكثر من

196 مليون برنامجاً خبيثاً وكشفت ما يقرب من 71 مليون حكماً إرشادياً.

ولاتزال الهندسة الاجتماعية واستغلال نقاط الضعف في البرامج الشرعية تشكل الأساليب الرئيسية التي يستخدمها مجرمو الإنترنت الذين يواصلون صقل مهاراتهم في مجالات أخرى بشكل مستمر، دون أن يفوتوا فرصة استغلال تقنية "اختصار الروابط".

ويقوم المستخدمون بشكل متزايد باستخدام عناوين الإنترنت التي تم اختصارها بمساعدة خدمات

خاصة لاختصار الروابط، إلا أنهم لا يدركون دائما أن الروابط الخبيثة قد تكون كامنة فيما بينها.

وشملت أبرز الاتجاهات على الصفحة الرئيسية لموقع "تويتر" عدداً من الإدخالات التي تضمنت روابط تم اختصارها باستخدام خدمات معروفة وذلك بعد إعادة توجيهها مرات عدة، وأدت هذه الروابط في النهاية إلى مواقع مصابة بالفيروسات.

وشهد ديسمبر الماضي الكشف عن 3 أنواع من البرامج الخبيثة؛ هي المحفوظات الوهمية الشبيهة بالموسيقى والأفلام وغيرها من الوسائط والبرامج الوهمية المتنكرة كخدمات مفيدة لموقع التواصل الاجتماعي Odnoklassniki وبرامج Trojans التي أعادت توجيه المستخدمين إلى صفحات إلكترونية خبيثة.

 

أهم الاخبار