رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيس بوك يحول مستخدميه تلقائياً إلى التصميم الجديد

اون لاين

الخميس, 13 يناير 2011 19:01

أعلن موقع فيس بوك أنه سيبدأ في تحويل جميع المستخدمين إلى صفحة الملف الشخصي الجديدة تلقائيا، وذلك بعد الاستجابة الإيجابية والترحيب الكبير الذي لاقى به المستخدمون التصميم الجديد. وتتضمن صفحة الملف الشخصي الجديدة عددا من التغييرات منها عرض مجموعة من الصور في أعلى الصفحة، ونقل معظم خيارات التصفح إلى أسفل صورة المستخدم حيث تشبه واجهة المستخدم الآن واجهة صفحات تطبيق الأماكن Place الخاص بفيسبوك.

وكان موقع فيس بوك قام الشهر الماضي بإنشاء تصميم جديد للصفحات الخاصة بالملف الشخصي للمستخدمين، الأمر الذي أضاف

العديد من التعديلات لأشهر المميزات الخاصة بالشبكة الاجتماعية.

ويمكن للمستخدمين، من خلال صفحة الملف الشخصي الجديدة، تبادل القوائم الخاصة بأصدقائهم، حيث يمكن للمستخدم إنشاء قائمة بأصدقائه أو زملائه في العمل.

وأشار موقع فيس بوك إلى أن مئات الملايين من المستخدمين قد قاموا بالتحويل يدوياً للصفحة الجديدة

وفي سياق متصل، قرر موقع فيس بوك أن يتيح للمستخدمين حرية الاختيار ما بين التحويل إلى التصميم الجديد أو البقاء على الوضع القديم.

وذكرت إحصاءات سابقة إن نسبة النمو السنوية التي حققها تخطت بكثير نسبة النمو لمحرك البحث Google، حيث وصلت نسبة نمو موقع إلى أكثر من 185 في المائة مقارنة بالعام السابق، أما Google فقد زادت بحدود 9 في المائة فقط.

ويعد موقع فيس بوك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين، وشهد ارتفاعا كبيرا في عدد مستخدميه العالم الحالي، وتجاوز عددهم أكثر من 500 مليون، بحسب أخر الإحصائيات، 70% من خارج الولايات المتحدة، منهم 15 مليون من العالم العربي.

يشار إلى أن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تصدر قائمة المواقع الأكثر شعبية في الولايات المتحدة لعام 2010، متفوقا بذلك على موقع "Google" عملاق الانترنت.

أهم الاخبار