رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيس بوك ينفي إشاعة إغلاقه قريبا

اون لاين

الثلاثاء, 11 يناير 2011 16:34

نفى موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إشاعة، انتشرت على الانترنت، تدعي اختفاء الموقع قريبا، حيث بين الموقع أنه "لن يختفي، لأنه ما لبث أن انطلق". ونقلت وكالة (أ ف ب) للأخبار الفرنسية عن شبكة التواصل الاجتماعي قولها إننا: "لم نتلق مذكرة خاصة بإقفال الموقع، لذا فنحن مستمرون بالعمل كما العادة"، مبينة أنها "لن تختفي، فهي ما لبثت أن انطلقت".

ومن المرجح أن تكون الإشاعة صادرة عن موقع "ويكلي وورلد نيوز" الانتقادي الساخر، الذي نشر مقالا يشير إلى أن نهاية فيسبوك ستكون في يوم 15 من شهر مارس القادم، ويعيد المقال ذلك إلى تصريحات مزعومة للمدير العام لموقع "فيسبوك"

مارك زوكربرغ ، تقول إن إن الضغط النفسي الذي خلفته إدارة هذه المؤسسة دمر حياته.

وكانت هذه الإشاعة انتشرت سريعا على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" وزميلتها "فيسبوك" التي تشير إلى أن عدد مستخدميها الناشطين يتخطى نصف مليار مستخدم.

وتأتي هذه الإشاعة في حين يتصدر موقع "فيسبوك" الأخبار بوتيرة تكاد تكون يومية، في ظل تكاثر المؤشرات التي تدل على احتمال دخوله عالم البورصة خلال العام المقبل.

ويستعد "فيسبوك" لطرح أسهمه للاكتتاب العام، وزيادة عدد المساهمين في الشركة لأكثر من 500 مساهما وعضوا خلال العام القادم.

وتخضع الشركة حاليا إلى تحقيق من قبل هيئة الأوراق المالية للبحث في صحة المزاعم التي تدعي بأن الشركة لديها أكثر من 400 مساهماً، وهو الحد الأقصى المتاح للأفراد المستثمرين حتى تظل الشركة محتفظة بملكيتها الخاصة.

وتتجاوز عائدات فيسبوك السنوية ملياري دولار، بينما لا يتجاوز عدد العاملين فيه أكثر من ألفي شخص، ما يعني أن النسبة الأكبر من العوائد هي أرباح صافية.

وموقع فيسبوك يعد أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين، وشهد ارتفاعا كبيرا في عدد مستخدميه العالم الحالي، وتجاوز عددهم أكثر من 500 مليون، بحسب أخر الإحصائيات، 70% من خارج الولايات المتحدة، منهم 15 مليون من العالم العربي.

يشار إلى أن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تصدر قائمة المواقع الأكثر شعبية في الولايات المتحدة لعام 2010، متفوقا بذلك على موقع "غوغل" عملاق الانترنت.

أهم الاخبار