رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مقدمتهم »القرضاوي« و»العوا«

شيخ الأزهر استقبل علماء المسلمين من 17 دولة

أعلام وسير

الثلاثاء, 25 يناير 2011 20:41

التقي فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، بمقر المشيخة علماء الدين الإسلامي من مصر و17 دولة إسلامية من المشاركين في أعمال اللقاء التحضيري للملتقي السادس لخريجي الأزهر المنعقد حاليا بالقاهرة.

تصدر قائمة العلماء السنة الذين استقبلهم الطيب أمس العالم الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين والمفكر الإسلامي الدكتور

محمد سليم العوا، والدكتور سلمان بن فهد العودة الداعية السعودي، والدكتور عصام البشير وزير الأوقاف السوداني الأسبق. كما استقبل الإمام الأكبر الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي، من كبار علماء أهل الشام، والدكتور الشريف حاتم العوني، عضو مجلس الشوري السعودي.

واستعرض فضيلة الإمام الأكبر الموضوعات المدرجة لأعمال اللقاء التحضيري

وسبل تعزيز وحدة وتضامن الأمة الإسلامية ونبذ أي خلافات مذهبية أو طائفية بين شعوبها. والاهتمام بتفعيل الحوار بين أهل السنة والجماعة بما يدعم تضامن الأمة الإسلامية. ويرأس الإمام الأكبر جلسة عمل اللقاء التحضيري للملتقي التي تتناول رؤي علماء الأمة الإسلامية الذين يمثلون أهل السنة بشأن سبل تعزيز الحوار السني وتطويره ليشمل الحوار مع المذاهب الأخري، وكذلك الدور الذي تقوم به الرابطة العالمية لخريجي الأزهر لنصرة المنهج الأزهري المعتدل وتفعيل الحوار بين أهل السنة والجماعة.

أهم الاخبار