رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«القوصى» يحذر من استخدام منابر المساجد فى الدعاية الانتخابية

طالب الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى وزير الأوقاف مديرى المديريات وقيادات الدعوة الاسلامية والدعاة وخطباء المساجد التابعة للوزارة بالحفاظ على استقلالية منابر المساجد وعدم السماح باستباحتها للدعاية الانتخابية.

وشدد القوصى على عدم انحياز الخطباء لأى تيار دينى أو سياسى على حساب آخر، مطالبًا أن يكونوا على مسافة واحدة من الجميع حتى لا تمتهن قدسية المساجد المخصصة للعبادة وإقامة الشعائر الدينية وتبصير الناس بأمور دينهم.
وطالب الوزير الدعاة بحث الجماهير على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية وتدعيم التحول الديمقراطى الذى تخوضه الدولة والمساهمة فى صياغة شخصية مصر المعاصرة، وأكد أن المشاركة الفعالة فى الانتخابات القادمة واجب دينى ووطنى على كل مصرى محب لوطنه. مشددًا على أنه لا يجوز التخاذل عنه أو التكاسل فى ادائه من أجل إنجاح التجربة الديمقراطية. وفى سياق متصل أعربت وزارة الأوقاف أمس عن قلقها الشديد من تكرار ظاهرة مقاطعة بعض المصلين لخطبة الجمعة ومقاطعتهم للخطباء أثناء اعتلائهم للمنابر.
وأكد بيان الوزارة أنها تلفت نظر المسلمين إلى خطورة هذه الظاهرة التى لم يعهدها المجتمع المصرى من قبل والتى نهى الاسلام عنها فى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا قلت لصاحبك صه والإمام يخطب فقد لغوت». وشددت وزارة الأوقاف على أن شيوع تلك الظاهرة يؤدى إلى الفرقة والنزاع بين المسلمين وانتهاك حرمات بيوت الله التى أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه.
ودعت وزارة الأوقاف المسلمين جميعًا إلى تحمل مسئولياتهم الدينية فى التصدى لتلك الظاهرة المستنكرة وتطهير المساجد منها، واشارت إلى أن هذه المهمة لا تقع على كاهل الوزارة وحدها بل هى مسئولية المسلمين جميعًا.