عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المشرف على القومي للإعاقة تحيي سيرة ومسيرة سيدات مصر بمناسبة يوم المرأة المصرية

 الدكتورة إيمان كريم
الدكتورة إيمان كريم

قدمت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، التهنئة للنساء المصريات، بمناسبة يوم المرأة المصرية، الذي تحتفل به مصر في مثل هذا اليوم من كل عام، وخصت بالتهنئة السيدات من ذوي الإعاقة وأدوارهم المؤثرة في الحياة العامة، وحيت في البيان الصادر عن المجلس اليوم سيرة ومسيرة المرأة المصرية والتي دوما كانت حاسمة وحاكمة طوال التاريخ المصري.

 

اقرأ أيضا.. إيمان كريم تشارك في حفل تخرج الدفعة الأولى من مبادرة " كن سفيرا"  للتنمية المستدامة

 

وأعربت المشرف العام على المجلس عن تقديرها لأدوار المرأة المصرية في الجمهورية الجديدة، وأنها دوما كانت الداعم الرئيسي لتقدم مصر على مر العصور، وتقدمت بتهنئة خاصة للسيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية على دعمها للمرأة المصرية في كافة مناحي ومجالات الحياة المختلفة.

 

وقالت الدكتورة إيمان كريم، أن القيادة السياسية ممثلة في السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، دوما ما تعلي من قيمة وشأن المرأة المصرية لإيمان سيادته القوي بأدوارها المحورية والحيوية في بناء الدولة المصرية الحديثة.

 

وأشارت المشرف العام على المجلس، أن يوم 16 مارس من كل عام، يعتبر الأيقونة الحقيقية

لمسيرة المرأة على مر العصور، وهو اليوم الذي يأتي تخليدا لذكرى ثورة المرأة المصرية ضد الاستعمار البريطاني الغاشم ووقوفها بشجاعة أمام الغاصبين خلال ثورة 1919، ومن قبل هذا التاريخ بقرون كان للمرأة المصرية الدور المؤثر والحاسم في دعم مسيرة البلاد.

 

وأعلنت الدكتورة إيمان كريم، عن خالص شكرها لكل امرأة مصرية قدمت المثل والنموذج الحقيقي في الريادة والوقوف خلف الدولة في مسيرتها، وخصت في شكرها أمهات الشهداء ممن قدموا أرواحهم فداء للوطن.

 

وثمنت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، الأدوار المهمة والمؤثرة التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، ونضالها والمجلس في دعم القوانين والتشريعات التي تحافظ على حقوق المرأة وتدعم أدوارها وتساعدها على التمكين الحقيقي في المجتمع.