عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيمان كريم.. تهنئ كل أبطال مصر البارالمبيين في كافة المحافل الدولية

جانب من التهنئة
جانب من التهنئة

تقدمت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة،  بالتهنئة لكل الأبطال البارالمبيين الذين رفعوا أسم مصر في كافة المحافل الدولية وآخرها أولمبياد طوكيو، ولفريق كرة السلة جلوس على فوزه ببطولة إفريقيا والتأهل لكأس العالم للعبة في دولة الإمارات، وأبطال الباراتيكوندو، كما هنئت مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الجديد.

جانب من التهنئة


جاء ذلك على هامش المؤتمر الذي نظمه المجلس" أمس" بعنوان  " أثر الرياضة في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة " بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومشاركة فعالة من مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، وعدد من الشخصيات العامة والمجتمعية وممثلي منظمات المجتمع المدني.
وقالت المشرف العام على المجلس في سياق كلمتها أن فريق كرة السلة جلوس تأهل لكأس العالم للعبة بعد فترة 24 عام، وتقدمت بالتحية والتقدير إلى الراحل اللواء يسري عبد العزيز، مؤسس الفريق وراعي هذه اللعبة على مدار كل السنوات الماضية.


وأكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن مؤتمر " أثر الرياضة في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة " الذي ينظمه المجلس من اهدافه مناقشة واقع الرياضة المتصلة بالأشخاص ذوي الإعاقة من أجل دعم تعزيز التنمية البشرية للأشخاص ذوي الإعاقة، ورفع كفاءة المؤسسات المعنية بدمجهم وتمكينهم من تمثيل مصر في المحافل الدولية.
واعتبرت اللقاء ترجمة واقعية من المجلس تتماس مع اهتمام القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم البطل البارالمبي، ودعت الحضور أن يتذكر كلمة السيد الرئيس وقت تكريمه أبطال البارالمبية " نستمد طاقتنا منكم" وأن أبطال مصر البارالمبيين أثبتوا أن الإرادة القوية والعزيمة الصلبة قادرة على قهر الصعاب لتحقيق الإنجاز وبلوغ الأهداف المنشودة.


وأوصت في كلمتها بضرورة زيادة الدعم الموجه لكافة الأبطال المصريين البارالمبيين استعداداً لدورة الألعاب البارالمبية القادمة في 2024، والسعي دوما إلى اكتشاف الطاقات الموجودة داخل الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات والفنون والعلوم والثقافة سعيا في حصول مصر على المكانة التي تستحقها إقليمياً ودولياً.
وحيت جهود الدولة المصرية في دعم البطل الرياضي، والاهتمام بالرياضة بشكل عام باعتبارها المخزون الذاتي على حفز الشعور بالاستقلال، حيث أولت الدولة المصرية اهتماما واضحا بها، من خلال اهتمامها بالمنشآت الرياضية وتطوير مراكز الشباب على مستوى الجمهورية.