عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالإشارة هنعرف تاريخ الأجداد

بالاشارة هنعرف تاريخ
بالاشارة هنعرف تاريخ الاجداد

نظمت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى بوزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مركز ابليتى للدراسات والتدريب أولى جولات برنامج الآباء من ذوي الهمم لعدد ٣٠ اسرة من الصم وضعاف السمع، تحت عنوان "بالإشارة هتعرف تاريخ الاجداد".

 

اقرأ أيضا: كيف نتصدى لظاهرة التنمر نحو المدمجين ذوى القدرات الخاصة بمدارس التعليم العام

 

جاءت هذه الجولة فى اطار الدور التوعوى والمجتمعى الذى تقوم به الوزارة لتعريف ذوى الهمم بتراثهم الحضارى والمواقع السياحية و الأثرية المختلفة فى مصر.

وأوضحت د رشا كمال مدير إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى أن هذا البرنامج يهدف إلى تنمية الوعى السياحى والأثرى والتعرف بالتراث وتعزيز الانتماء كخطوة فى طريق التنمية المستدامه. 

 وتضمنت الجولة زيارة للاثار الموجودة بشارع المعز و مجموعة قلاوون و الظاهر برقوق وحمام اينال وبيت السحيمى وسبيل السلحدار.

 و في نهاية الجولة تم تنظيم ندوة تثقيفية بقبة الغورى عن "قبول الاخر"، و ذلك على هامش الاحتفال باليوم الدولى للسلام والذى أقرته منظمة الأمم المتحدة ليكون يوم ٢١ سبتمبر من كل عام.

و في سياق متصل، اختتمت إدارة الوعى الاثرى بقطاع الآثار المصرية بدمياط برنامجها للنشاط الصيفي والذي تنظمه خلال الاجازة الصيفية لطلاب المدارس، تنظيم حفل تتويج ملكى للأطفال المشاركين بالبرنامج على ضفاف النيل بمدينة

عزبة البرج و ذلك بالتعاون مع مكتبة مصر العامة.

و أشار الاستاذ رضا صالح مدير المنطقة أن البرنامج الصيفي تم تنظيمة  بالتنسيق بين قطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار وإدارة الوعي الأثري بدمياط، حيث تضمن مجموعة  من ورش العمل والندوات الثقافية للأطفال بعدد من مكتبات مصر العامة بدمياط ومنها 
ورش عمل عن مركب الملك خوفو، و الرسم والتلوين، و الأهرامات المصرية، و الحلى والزينة عند المصريين القدماء وغيرها.

كما تضمن البرنامج ايضا ندوة
توعوية عن دور المرأة في المجتمع المصرى القديم.

وأوضحت الأستاذة داليا جودة مسئول الوعى الاثرى بدمياط ان حفل الختام كان بمن بطولة رواد المكتبة من الاطفال الذين ساعدوا فى تجهيزات الحفل بكل حب وشغف للحضارة المصرية وأداء اكثر من رائع للوصول  بالحفل النهائى بهذا المستوي  الذى نال استحسان جميع الحضور.

بالاشارة هنعرف تاريخ الاجداد