عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سبب اختيار اللون الأزرق في الاحتفال بيوم التوحد

احتفل أمس العالم بيوم التوحد، وكان الجميع يحمل بالونات زرقاء، ورسم ورود زرقاء، وارتدوا تيشرتات زرقاء.

وقالت الدكتورة عزة الأشوح خبيرة الدمج والتربية الخاصة، إن سبب اختيار اللون الأزرق هو أنه أحب الألوان إلى مرضى التوحد، ويشعرهم بالطمأنينة والسعادة.

وأوضحت "الأشوح" أن ارتداء اللون الأزرق في هذا اليوم، يأتي لجذب انتباههم بشدة، وعندها ينظر إليك وهكذا نعبر عن مساندتنا لطالب التوحد وهي رسالة محتواها نحن بجانبك لن نتركك.

وأشارت خبيرة الدمج والتربية الخاصة إلى أن التوحد ليس مرض أو إعاقة، وإنما هو اضطراب في السلوك أثناء النمو، وطالب التوحد مبدع زكي قادر على فعل أشياء كثيرة بمساعدتكم.

وأكدت الخبيرة أن ما يطلبه منك الشخص التوحدى هو التقبيل والاحتواء والمشاركة، ولا يقبل التغيير بسهولة لأنه يحب النظام والاستقرار والنمطية ذلك يشعره بالأمان هو

صادق ولايعرف الكذب مشاعره صادقة وحسه مرهف لديه حساسية ضد الأصوات العاليه لأن سمعة مرهف يسمع الأصوات بصورة أوضح ممن حوله إذا تحدثت معه لا ترفع صوتك.

كمان أن التوحدى لماح ويلاحظ أي تغيير يحدث حوله ويحاول ارجاعه كما كان لا يقبل التعامل مع الغرباء بسهولة فهو حريص إذا لم يحب شخص تأكد مليون في المائة أن هذا الشخص لا يحبه أيضا هو أصيل لا ينسى معلمه يظل يتذكره ويعرفه حتى بعد مرور سنوات.

الدكتورة عزة الأشوح خبيرة الدمج والتربية الخاصة