رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مأساة تهز أمريكا بعد اغتصاب طفلة ومنعها من الإجهاض(شاهد)

 مأساة تهز أمريكا
مأساة تهز أمريكا بعد اغتصاب طفلة ومنعها من الإجهاض

سيطرت  قضية طفلة أمريكية  تعرضت للاغتصاب ومنعت من الإجهاض على الشارع الأمريكي خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد قانون حظر عمليات الإجهاض في ولاية أوهايو يثير الجدل بعد دخول القانون الجديد حيز التنفيذ.

 

 

اقرأ ايضا : بايدن يتعهد بحماية النساء اللاتي يسافرن بهدف الإجهاض

 

وعرضت فضائية "العربية"، اليوم الأحد، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "مأساة تهز ولاية أميركية.. طفلة اغتصبت ومنعت من الإجهاض".

 

وأشار التقرير إلى أنه الولايات المتحدة  منعت فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات من الإجهاض بعد أن قضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي بإلغاء قضية "رو ضد وايد" (التي سمحت بالإجهاض)، ما يدل على الآثار المدمرة لهذا القرار على العديد من الفتيات والنساء، لاسيما المرضى منهن.

 

و بدأت القصة عندما اتصلت طبيبة إساءة معاملة الأطفال في ولاية أوهايو بالدكتورة كيتلين برنارد، طبيبة التوليد وأمراض النساء في ولاية إنديانا، عقب استقبالها طفلة عمرها 10 سنوات كانت حاملاً في ستة أسابيع وثلاثة أيام، بحسب موقع "ذا هيل".

 

واضطرت الفتاة للتوجه إلى إنديانا لإجراء عملية الإجهاض بعدما حظرت في أوهايو حيث تسكن.

 

ويضغط  المشرعون في ولاية إنديانا  من أجل أن تسن الولاية قيود الإجهاض الخاصة بها، والتي قد تجبر النساء والفتيات اللائي يسعين إلى إجراء طبي على السفر بعيداً لفعل ذلك.

 

 

وأكد العديد من النقاد وناشطو المجتمع المدني أن حالة تلك الفتاة أظهرت

الأثر المدمر لقرار المحكمة العليا، والذي سينتج عنه إجبار أطفال آخرين من ضحايا الاغتصاب على الاستمرار في حمل حملهم حتى نهايته.

 

 

وفي ذات السياق،  وصف المدعي العام لولاية نورث كارولينا، جوش شتاين، وهو ديمقراطي انتقد قرار المحكمة العليا، القوانين التي تحظر على الفتاة الحصول على الإجهاض بأنها "مجنونة". وقال في تغريدة "ضحية تبلغ من العمر 10 سنوات تعرضت لسوء المعاملة، ومنعت من الإجهاض في أوهايو لأنها كانت حاملاً بعد 3 أيام من 6 أسابيع. هذا جنون. عمرها 10 سنوات!".

 

 

الجدير بالذكر  أن عمليات الإجهاض في ولاية أوهايو حظرت بعد دخول قانون جديد حيز التنفيذ، يوم الأربعاء الماضي، فيما رفضت المحكمة العليا في أوهايو طلبات تلقتها، الجمعة، لوقف طارئ لحظر الإجهاض.

 

ولا يزال حتى الآن  الإجهاض قانونيا في إنديانا، ولكن في وقت لاحق من هذا الشهر قد تمرر الولاية قانونا يحظر هذا الإجراء الطبي.