رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السلطان هيثم يمنح ولي العهد السعودي وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

 منح السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، اليوم الثلاثاء، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 

اقرأ أيضًا.. صحف عمانية: زيارة السلطان هيثم إلى السعودية تدخل العلاقات الثنائية منعطفًا جديدًا

السلطان هيثم يمنح ولي العهد السعودي وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى

 واستقبل السلطان هيثم بن طارق، اليوم الثلاثاء، ولي العهد السعودي، في قصر العلم السلطاني بعمان، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبًا بزيارة الأمير محمد بن سلمان إلى سلطنة عمان، وعزف السلامين الملكيين السعودي والعماني.

 وكان الأمير محمد بن سلمان، وصل مساء أمس الإثنين إلى العاصمة العمانية مسقط، حيث كان السلطان هيثم بن طارق في مقدمة مستقبليه.

 أجمعت الصحف السعودية والعُمانية، الصادرة اليوم الثلاثاء، على أن العلاقات بين الرياض ومسقط تشهد تعاونًا وثيقًا، لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

 ونوهت إلى الزيارة التاريخية التي يقوم بها الأمير مُحمد بن سلمان، ولي العهد السعوي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى السلطنة.

 من جانبها، قالت صحيفة "البلاد" السعودية في افتتاحيتها بعنوان (وحدة الصف الخليجي)، إن المملكة تكثف مشاوراتها وتحركاتها على أعلى مستوى مع دول مجلس التعاون الخليجي؛ تعزيزًا للعلاقات الأخوية والمصالح المشتركة التي يقوم عليها هذا الكيان الخليجي الكبير والمؤثر، واستعدادًا للقمة الخليجية في الرياض منتصف الشهر الجاري، حيث بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسائل خطية لقادة دول المجلس تتعلق بالعلاقات الأخوية الوطيدة وسبل دعمها وتعزيزها.

السلطان هيثم يمنح ولي العهد السعودي وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى

 وأضافت، أن خادم الحرمين الشريفين حريص على التواصل مع قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لتعزيز روابط الأخوة لما فيه خدمة ومصلحة شعوب دول المجلس، لذلك تأتي الزيارات الرسمية التي يقوم بها ولي العهد السعودي لدول مجلس التعاون، للقاء قادة دول الخليج لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومناقشة

القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 فيما أوضحت صحيفة "عكاظ" السعودية، في افتتاحيتها بعنوان (المملكة والتكامل الخليجي) أن زيارة ولي العهد السعودي لدول مجلس التعاون تكتسب أهمية مستمدة من توقيتها، ومدتها، والأحداث المحيطة بخليجنا العربي، وأبرز الملفات الاستراتيجية المعدة لمزيد من التضامن وتعزيز التكامل، وتذليل العقبات المعترضة سبيل توحيد المواقف تجاه الأمن الإقليمي والدولي، وانتهاج سياسة الاعتماد على الكيان الخليجي.

 وبيّنت الصحيفة أن ولي العهد يبحث مع القادة بدول الخليج كافة المستجدات على الساحتين الخليجية والعربية، ويتبادل معهم ما يقوّي أواصر العلاقات السعودية الخليجية، وتأمين مستقبل الأجيال بالأفكار والمشاريع المتوائمة مع الرؤى الخليجية الواعدة.

 وأكدت صحيفة "الرياض" السعودية في افتتاحيتها بعنوان (العمق الإستراتيجي) السياسة الخارجية للمملكة تولي منطقة الخليج العربي أهمية "استثنائية"، تحرص معها على تعزيز العلاقات مع دول الخليج العربي، ويعود ذلك الاهتمام إلى عوامل مهمة عدة، ليس أولها المصير المشترك بين دول المنطقة، والعامل الاجتماعي من ترابط أسري وقبلي وتاريخي، يربط شعوبها، وليس آخرها الجوار الجغرافي الذي تتمتع به دول الخليج، ويعتبر مميزًا وفريدًا بين شعوب العالم أجمع، والأهم من ذلك التماثل إلى حد التطابق للأنظمة السياسية والاقتصادية بين هذه الدول.