عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أستاذ إدارة استراتيجية: المشاريع القومية ساهمت في مواجهة كورونا

الاقتصاد المصري
الاقتصاد المصري

 أكد الدكتور أحمد جنيدي، أستاذ الإدارة الاستراتيجية، أنه عندما تولت القيادة السياسية الحكم في مصر كان أمامها أمران، الأول الاستمرار في إعطاء مسكنات وإصدار قرارت شعبية تفرح الشعب، والأمر الثاني الالتزام ببرنامج إصلاح اقتصادي حقيقي مبني على خطة ورؤية استراتيجية واضحة.

وتابع "جنيدي" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن القيادة السياسية اختارت السير بإصلاح اقتصادي حقيقي وبدأ تنفيذه في عام 2016، وكان من أهم القرارات تحرير سعر الصرف وإلغاء  الدعم عن البنزين والمحروقات، لافتًا إلى أن تلك القرارات أثرت على الطبقة المتوسطة لكنه كان إجراءًا حتميًا للنهوض بالدولة.

وأشار إلى أن مصر لديها رؤية 2030 لتحقيق التنمية المستدامة في جميع المجالات السياسية

والاقتصادية والاجتماعية، وليس للأجيال الحالية فقط بل للأجيال القادمة، لافتًا إلى أنه لولا برامج الإصلاح الاقتصادي والمشاريع القومية لكان من الصعب على الدولة مواجهة تحديات فيروس كورونا التي عانت منه دول كثيرة.

وأضاف جنيدي، أن مصر حققت في العام الماضي أعلى ثالث معدل نمو اقتصادي على مستوى العالم بنسبة 5.3، واحتلت المركز الثالث بعد الصين والهند، مؤكدًا أن الدولة تسعى لتطوير جميع المجالات، إذ إن المؤسسات العالمية تشيد بالتجربة المصرية.