عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أول تعليق للأمومة والطفولة على الإفراج عن أحمد حسن وزينب

قال صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إن المقاطع المصورة لصانعي المحتوى على موقع "يوتيوب" أحمد حسن وزوجته زين دائمًا ما يتميز بالإثارة للجدل، نافيًا أن يكون ما تم معهما من جانب المجلس شيء مبالغ.

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر"، تقديم الإعلامية ياسمين سعيد، والمُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أن ما قدماه من إرعاب لطفلتهما في الفيديو المثير للجدل يعتبر طبقًا لقواعد المجلس استغلال للطفل يندرج تحت الاتجار بالبشر، مقدمًا الشكر للنائب العام لإفراجه عنهما مراعاة للبعد الإنساني وللطفلة.

 

وأشار إلى أن الهدف من تقديم البلاغ كان الحفاظ على الطفلة، منوهًا إلى أن النيابة طلبت من المجلس تقديم بحث حالة لتحديد من يتكفل بالطفلة في حالة سجنهما، مردفًا: "سنتابع الحالة ونباشرها حتى نتأكد من عدم رجوع الزوجين إلى استغلال طفلتيهما مرة أخرى".

 

وقرر المستشار حمادة الصاوى النائب العام إخلاء سبيل اليوتيوبر أحمد حسن، وزوجته زينب، والدى الطفلة

إيلين بكفالة 40 ألف جنيه، وتكليف المجلس القومى للطفولة والأمومة باستمرار متابعة الطفلة.


 حيث كانت النيابة العامة قد استكملت استجواب المتهمين، واللذان أبديا خلال الاستجواب تعهدهما بحسن رعاية ابنتهما وندمهما على ما ارتكباه في حقها، وعدم تكرارهما هذا الفعل مستقبلًا، طالبين إخلاء سبيلهما لصغر سن ابنتهما المجني عليها وولايتهما عليها.

 

وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمر سيادته بإخلاء سبيل المتهمين إذا سددا ضمانًا ماليا قدره "أربعون ألف جنيه"، وتكليف المختصين بمجلس الأمومة والطفولة باستمرار متابعة الحالة الاجتماعية للمجني عليها، ووالديها وذويها لمنع استغلالها بأية صورة من صور الاستغلال مرة أخرى، أو تعريضها للخطر.

 

 

شاهد الفيديو..