عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خطيب الجمعة: المتهاون بإجراءات مواجهة كورونا آثم شرعًا

الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر السابق، إن مصر تتحدى وتتصدى لجائحة كورونا التي أربكت حسابات جميع الدول، لافتا إلى أن الدولة تحق نتائج طيبة في التعامل مع الأزمة التي بدأت في الانحسار، مقدما الشكر للطواقم الطبية التي تقتحم المخاطر من أجل إنقاذ المرضى. 

وحذر "شومان" خلال خطبته لصلاة الجمعة في جامع الأزهر، المتهاونين بالإجراءات الاحترازية، قائلا: "غيروا سلوككم وحسنوا من تعاملكم مع الجائحة ولا تستهينوا بالإجراءات التي أعلنت لتقليل مخاطر الجائحة، واعلموا أن المفرض في الالتزام بهذه التعليمات مقصر شرعا وأنه إن أصيب سئل أمام الله عن تقصيره ".

وحذر أيضا الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس ويخالطون الأصحاء دون إبلاغهم، معقبا :" هؤلاء الأشخاص لا يراعون الله ولا ضمائرهم" مؤكدا أن هؤلاء الأشخاص مرتكبون جناية شرعية.

وأشار إلى أن للدين الإسلامي منهج واضح في كيفية مجابهة التحديات وحل المشكلات، ومصر في الوقت الحاضر تجابه العديد من التحديات من الداخل والخارج، لافتا إلى أنه  بصفة أن مصر من الدول الإسلامية التي تعتز بإسلامها فينبغي أن تتعامل بالشريعة في كيفية التصرف مع  هذه التحديات والمشكلات.

وتابع أنه بالإضافة إلى جهود التنمية وتحديث التنمية لتكون مصر دولة معاصر تتناسب مع تاريخ مصر ، ولذلك ينغي على جميع أجهزة الدولة والشعب التضافر مع القيادة لتخطي المرحلة.

شاهد الفيديو..