رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسطورة مانشستر يونايتد يهين حكم مباراة فرنسا وكرواتيا

الحكم يحتسب ركلة
الحكم يحتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل في مباراة فرنسا وكرواتيا

كتب- محمد ثروت


أثار قرار الحكم الأرجنتيني "نيستور بيتانا" باحتساب ركلة جزاء لصالح فرنسا في نهائي كأس العالم أمام كرواتيا، في الشوط الأول من المباراة جدلاً كبيراً في الاستوديو التحليلي على إحدى القنوات الأوروبية.


فقد هاجم روي كين أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قرار الحكم الأرجنتيني، وقال: "إنه حكم أبله.. اتخذ قراراً أعتبره عاراً على كرة القدم. كرة القدم هي اللعبة الأعظم على وجه الأرض ويجب أن تكون هناك عدالة في القرارات التحكيمية، إنه قرار مثير للاشمئزاز".

وانتقد روي كين، إيان رايت نجم نادي أرسنال السابق، الذي رأى أن قرار الحكم الأرجنتيني باحتساب ركلة الجزاء كان صحيحاً، وقال: "يجب أن تذهب لتفحص قدراتك العقلية إذا كان رأيك أن ركلة الجزاء صحيحة".

 

واستعان الحكم الأرجنتيني بتقنية الفيديو VAR، خلال المباراة النهائية، وقت أن كانت النتيجة تشير إلى تعادل فرنسا وكرواتيا 1-1، عندما لمست الكرة يد لاعب كرواتيا بيرسيتش إثر ركلة ركنية لصالح فرنسا.


وأوضحت الإعادة التليفزيونية أن الكرة لمست يد بريسيتش بالفعل، ولكن اللمسة لم تكن متعمدة، لأن اللاعب الكرواتي كان في كرة مشتركة مع لاعب فرنسا ماتويدي، ولم تكن المسافة بينه وبين الكرة تسمح له بتعمد لمسها.
 

وأحرز أنطوان جريزمان هدف فرنسا الثاني من ركلة الجزاء، التي فتحت الباب أمام الديوك للفوز بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخهم، حيث حسموا اللقاء لصالحهم 4-2.
 

وتوجت فرنسا بلقب كأس العالم بعد أن تغلبت على كرواتيا في ملعب لوجينكي مساء اليوم الأحد.

 

وأصبح الفرنسي ديديه ديشامب ثالث مدرب في التاريخ يتوج بالبطولة لاعباً ومدرباً، بعد البرازيلي ماريو زاجالو والألماني فرانز بيكنباور.