رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبنان: الحكومة الجديدة قد ترى النور خلال 4 أو 5 أيام

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

قال رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري،  اثناء استقباله وفدا طالبياً من جامعة القديس يوسف، اليوم الأربعاء، وفقا لبيان صادر عن مكتبه، بإن الحكومة اللبنانية الجديدة "قد ترى النور خلال أربعة أو خمسةاذا ما بقيت الاجواء ايجابية تسير على النحو القائم حالياً"، وفقا لوكالة سبوتنيك.

 

وجدد الرئيس بري التأكيد على ان المفاوضات التي يجريها لبنان في الناقورة هي حصراً من أجل تثبيت حقوق لبنان بالاستثمار على ثرواته كاملة دون زيادة او نقصان.


وقال بري: "ليس وارداً لا من قريب ولا من بعيد القبول بأن تفضي مفاوضات الترسيم الى تطبيع مع العدو الاسرائيلي الذي يتم التفاوض معه وفقاً لآليات واضحة هي مندرجات تفاهم نيسان وبطريقة غير مباشرة تحت علم الامم المتحدة".

 

واكد أن لبنان لا يمكن ان يستمر اذا ما أمعن السياسيون في مقارباتهم لمختلف العناوين من خلال المعايير الطائفية والمذهبية، لافتا الى انه "آن الاوان ان يكون اللبناني منتمياً لوطنه قبل ان يكون منتمياً لمذهبه، نعم الطوائف نعمة لكن الطائفية نقمة".


وفي موضوع الاصلاح، أشار الرئيس بري

الى ان الاصلاح وانقاذ مالية لبنان مدخله الالزامي معالجة ملف الكهرباء الذي كبد الخزينة أكثر من 62 بالمئة من نسبة العجز.


وأبدى رئيس المجلس تفاؤله حول مستقبل لبنان قائلاً: "انا متفائل حول مستقبل لبنان لانه غني بطاقاته الانسانية ويمتلك ثروة هائلة من الثروة النفطية في مياهه".


واضاف: "أنا متيقن من الحجم الهائل لهذه الثروة لكن المهم ان لا نيأس وان نبدأ بعملية الانقاذ من خلال محاربة الفساد وتنفيذ ما لم ينفذ من قوانين اصلاحية اقرها المجلس النيابي وعددها 54 قانوناً".

 

وكلف سعد الحريري بتشكيل الحكومة للمرة الرابعة الأسبوع الماضي، بعد خلافات سياسية على تشكيل حكومة جديدة سيكون عليها علاج الأزمة المالية المستعصية في البلاد.