عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حالات الاعتذار عن امتحانات جامعة الأزهر دون الرسوب.. تعرف عليها

امتحانات جامعة الأزهر
امتحانات جامعة الأزهر

 انطلقت صباح اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، وفقًا للجدول المعلن من قبل إدارة الجامعة التى أعلنت ذلك بعد موافقة رئاسة مجلس الوزراء.

 

 وأعلنت إدارة الجامعة أنه من حق الطلاب عدم دخول امتحانات الفصل الدراسى الأول لأسباب صحية بسبب انتشار فيروس كورونا، على أن يكون العذر بسبب الإصابة بالفيروس أو الخوف من انتشار العدوى، وكلاهما يسمح للطلاب بعدم دخول الامتحانات دون اعتبار الطالب راسب.

وتقدم لكم بوابة الوفد خلال التقرير التالي، حالات عدم دخول الامتحانات لطلاب جامعة الأزهر خلال الفصل الدراسى الأول دون اعتبار الطالب راسب.

 

أولًا: الاعتذار خوفًا من فيروس كورونا

قالت إدارة جامعة الأزهر، أنه يجوز للطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرًا للظروف الراهنة لجائحة كورونا التقدم بطلب للاعتذار عن أداء جميع الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الأول قبل بدء الامتحانات، وفي هذه الحالة يعامل الطالب معاملة الطلاب المتقدمين بأعذار مقبولة وفقًا للوائح المنظمة لذلك.

 

ثانيًا: إصابة الطالب بفيروس كورونا

كما أنه بالنسبة للطلاب والطالبات الذين تثبت إصابتهم

بفيروس كورونا المستجد، أن عليهم التقدم بتقرير طبي معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة، وفي هذه الحالة يجوز أن يكون الاعتذار عن الامتحانات التي تتزامن فقط مع فترة إصابة الطالب وفقًا لما يقرره التقرير الطبي، ويسمح له بدخول بقية الامتحانات.

 

انطلاق امتحانات جامعة الأزهر

أعلن صباح اليوم الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب التزام الجامعة التام بجميع الإجراءات الاحترازية؛ استعدادًا للامتحانات، وكذلك تفعيلًا لدور لجان الأزمات بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم؛ لمتابعة جميع الإجراءات بما يضمن سلامة الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين.