رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيارات ذاتية القيادة عديمة الانبعاثات إلزامية بحلول عام 2030 في كاليفورنيا

السيارات ذاتية القيادة
السيارات ذاتية القيادة عديمة الانبعاثات

ابتداءً من عام 2030، ستطلب ولاية كاليفورنيا من جميع السيارات ذاتية القيادة الخفيفة التي تعمل في الولاية أن تنبعث منها انبعاثات صفرية.

 

تم التوقيع على قانون SB 500 من قبل الحاكم Gavin Newsom يوم الخميس، ويمثل SB 500 أحدث جهد من قبل الدولة للحد من بيع السيارات الاحتراق الداخلي الجديدة مع التركيز على تقليل انبعاثات الاحتباس الحراري.

 

في عام 2020، وقعت نيوسوم أمرًا تنفيذيًا يحظر فعليًا بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2035، وفي نفس العام، أصدر مجلس الموارد الجوية في الولاية قرارًا بأن جميع الشاحنات الجديدة المباعة في كاليفورنيا لا تصدر أي انبعاثات بحلول عام 2045.

 

قال براشانثي رامان، رئيس الشؤون الحكومية العالمية في كروز، في تصريح لـ Engadget: "نحن ممتنون لريادة كاليفورنيا في ضمان أن يكون هذا هو المعيار الصناعي، صناعة المركبات الفضائية مهيأة لقيادة الطريق في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في المدن، ولهذا السبب قمنا بتشغيل أسطول يعمل بالكهرباء بالكامل بدون انبعاثات منذ البداية، دعمت Cruise SB 500 من خلال مشاركتها مع Emission Zero Coalition، وهي مجموعة تضم أيضًا شركة Nuro الناشئة للتسليم الذاتي.

 

وفقًا لوكالة حماية البيئة، كان قطاع النقل هو أكبر مصدر منفرد لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الولايات المتحدة منذ عام 2019، حيث تمثل المركبات الخفيفة أكثر من نصف هذا الناتج، ومع ذلك، لا تمثل السيارات المستقلة حاليًا سوى جزء ضئيل من ما يقرب من 15 مليون مركبة على طرق كاليفورنيا.

 

تستخدم كل من Cruise و Waymo، وهما اثنتان من أبرز الشركات التي تختبر خدمات سيارات الأجرة المستقلة بالكامل في الولاية، أساطيل مصنوعة بشكل حصري تقريبًا من المركبات الكهربائية والهجينة، هذه الخطوة الأخيرة من كاليفورنيا تتعلق بمنع السيارات ذاتية القيادة من أن تصبح ملوثًا رئيسًا في المستقبل ، خصوصًا إذا أصبحت خدمات سيارات الأجرة بدون سائق شائعة بين الركاب.

لمتابعة المزيد من أخبار التكنولوجيا اضغط على Alwafd.News