رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العملاء لشركات المحمول: لا لإعلانات رمضان في زمن كورونا

تواجه شركات المحمول الأربع، دائمًا انتقادات لاذعة؛ بسبب الملايين التي تنفقها على إعلانات شهر رمضان، خصوصًا أنه العام الماضي بلغت تكلفتها ما يقرب من 300 مليون جنيه.

 

أين ستذهب ملايين الجنيهات التى تنفقها شركات المحمول فى إعلانات رمضان

 

اتهم العملاء شركات المحمول باستعراض العضلات في التنافس على خطف المشاهير من نجوم الغناء والفن والكرة، مقابل الظهور في إعلانات رمضان، ودفع الملايين لمجرد مشاهدة بعض الدقائق المكررة التي تصيبهم بالملل طوال الشهر الكريم.

 

الوفد تنفرد.. شركات المحمول تبحث إعادة عرض إعلانات رمضان القديمة

 

لم ترق المبادرات التي ساهمت بها شركات المحمول الأربع سواء التبرعات النقدية أو العينية في أزمة فيروس كورونا إلى مستوى توقعات العملاء، الذين يتسائلون عن دور الشركات المنوط بها في المسئولية المجتمعية؛ فإجمالي ما أعلن عنه مشغلي المحمول لم يصل حتى إلى ربع تكلفة إعلانات رمضان.

 

رصدت الوفد أراء القراء حول إنفاق شركات المحمول الملايين على المشاهير في إعلانات رمضان، والبدائل التي يمكن تقديمها في ظل معاناة العديد من الفئات المتضررة من أزمة فيروس كورونا المستجد، خصوصًا العمالة اليومية.

 

رفض قراء الوفد وهم بالطبع عملاء لهذه الشركات الأربع، تقديم إعلانات في رمضان لهذا العام في مثل هذه الظروف الصعبة والمحنة التي تمر بها مصر، في ظل الخوف من تفشي وباء كورونا وتعطيل الحياة اليومية أكثر من ذلك.

 

 طالب القراء بانفاق ملايين إعلانات رمضان، في تخفيض أسعار خدمة الإنترنت الذي أصبح الحل الوحيد في ظل التعليم عن بُعد والعمل من المنزل، وكذلك المساهمة بها في المستشفيات وتوفير المستلزمات الطبية؛ لمواجهة وباء كورونا المستجد.

 

كشفت التقارير عن أن إعلانات شركات المحمول الأربع في رمضان لعام 2019، بلغت نحو 290 مليون جنيه، وهو ما آثار حالة

من والانتقاد حول هذه الأرقام الفلكية الكبيرة؛ ورأى العملاء أن تقديم خدمة جيدة وعروض قوية أفضل بكثير جدًا من مجرد متابعة إعلان به نجم أو مجموعة من النجوم مهما كانت أسمائهم.

 

كانت الشركات الأربع مقدمي خدمات الاتصالات في مصر، قد استعانت بعددًا كبيرًا من النجوم المحليين وكذلك نجم الأكشن العالمي فان دام، في إعلانات رمضان الماضي، بتكاليف ضخمة جدًا.

 

 جاء الإعلان الذي ظهر فيه النجم عمرو دياب برفقة فرقته الموسيقية وعددًا من النجوم على رأسهم الفنانة دينا الشربيني في المركز الأول من حيث التكلفة، فقد وصلت إلى 120 مليون جنيه، وحصل الهضبة على 40 مليون جنيه.

وبلغت تكلفة إعلان شركة محمول منافسة ظهر فيه الفنان تامر حسني والنجمة اللبنانية نانسي عجرم، 100 مليون جنيهًا، وحصل كل نجم على 30 مليون جنيه.

 كما ظهر النجم العالمي فان دام بجانب الفنان محمد رمضان ضمن سباق إعلانات شركات المحمول، وبلغت تكلفة الإعلان 70 مليون جنيه، حصل رمضان على 20 مليون جنيه، وفان دام 14 مليون جنيه.

كما ظهر الفنان كريم عبد العزيز في إعلان إحدى الشركات وبلغت تكلفته حوالي 20 مليون جنيه.