عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة وإصابة طالبتين بالالتهاب السحائي.. الرعب يسود مدرستين بالإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

يعيش أولياء أمور مدرسة صقر الخاصة للغات ومدرسة مصطفى النجار بشرق الاسكندرية حالة من الرعب والفزع إثر مصرع طفلة وإصابة أخرى بأعراض مرض الالتهاب السحائى .

 

اكدت إدارة مدارس صقر الخاصة للغات في الإسكندرية، أن الطفلة كرمة مصطفى عبدالعزيز الحلو، التى توفيت، لم يتم تشخيص حالتها حتى الآن، متابعة أن المدرسة أبلغت وزارة الصحة والتأمين الصحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وقالت إدارة المدرسة، في بيان صادر، ، إنه توجد حاليًا لجنة من مديرية الصحة بالإسكندرية في المدرسة لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في حالة ثبوت أن الطفلة كانت مصابة بمرض الالتهاب السحائي، حيث أنه من المقرر أن نتائج التحاليل سوف تظهر من قبل وزارة الصحة في غضون الساعات المقبلة.

 

من جهة أخرى، كانت مديرية الصحة في الإسكندرية، تلقت بلاغًا من التأمين الصحي، أمس، يفيد بدخول تلميذة أخرى بمدرسة مصطفى النجار الابتدائية في سموحة، إلى أحد المستشفيات الخاصة تعاني من صداع وقيء وارتفاع في درجة الحرارة، ويشتبه إصاباتها بالالتهاب السحائي.

 

وانتقلت لجنة من الشؤون الوقائية بمديرية الصحة بالإسكندرية، ومنطقة شرق الطبية، لمناظرة الحالة وتبين أن المريضة سبق تطعيمها ضد الالتهاب السحائي البكتيري عامي 2014 و2016 بواسطة التأمين الصحي، وتم تجريع المخالطين للتلميذة سواء في المدرسة أوالمنزل أوالمستشفى بالمضاد الحيوي المناسب، وجرى عمل بزل سائل النخاع الشوكي وسحب عينة

دم لتحليلها.

 

وقالت مديرية الصحة في الإسكندرية، في بيان صادر لها، إن حالة هذه التلميذة المريضة مستقرة، وما زالت تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى، مؤكدة عدم ظهور أي أعراض على تلاميذ مدرسة مصطفى النجار الابتدائية، وجميعهم بحالة جيدة.

 

وفى سياق متصل صرح  يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم أن المديرية تلقت بلاغا من التأمين الصحي بدخول تلميذة بمدرسة مصطفى النجار بشرق الإسكندرية لإحدى المستشفيات الخاصة وتعاني من صداع وقيء وارتفاع في درجة الحرارة ، وعلى الفور توجهت لجنة من الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ومنطقة شرق الطبية لمناظرة الحالة وتبيّن  سبق تطعيم المريضة ضد الالتهاب السحائي البكتيري في عامي (2014 و2016 ) بواسطة التأمين الصحي . و تم تجريع المخالطين بالمدرسة والمنزل والمستشفى بالمضاد الحيوي المناسب .و- تم عمل بذل سائل  النخاع الشوكي وتم سحب عينة دم لتحليلها .