عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد رمضان يثير أزمة في جلسة النواب.. وعبدالعال الفن الهابط يطرده الفن الجيد

قال رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال إن الدستور ينص على حرية الإبداع طالما إنها فى إطار كل الثوابت، مشددا على أن الفن الهابط يطرده الفن الجيد.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، اليوم الاحد، الذى يناقش تعديلات قانون مكافحة المخدرات، تعقيبا على مداخلة النائبة منى منير التى تدعم الرقابة على الاعمال الفنية، قائلة: محمد رمضان يقدم أفلام تعلم الأطفال البلطجة ، و الطلبة فى المدارس يدخنون السجائر فى الفصل بشكل علنى و بأعددا كبيرة منهم، فى المقابل له هناك نموذج جيد هو اللاعب محمد صلاح الذى شارك فى حملة مكافحة المخدرات.

 

وطالب عبد العال بحذف أسماء الشخصيات التى ذكرتها النائبة من مضبطة البرلمان، مستطردا " بالنسبة للرقابة مش عايز أدخل في هذه السيناريوهات، ولكن الفن الهابط يطرده الجيد وكل ما يكون فى فن جيد ينزوى الهابط".

 

وأشار عبد العال إلى أن فترة الخمسينات والستينات شهدت ظهور أفلام هابطة والمهرجانات إلا أنه قابلها فن جيد وأفلام كانت عظيمة، وتابع " دا الدور اللى مفروض تقوم به الجهات المعنية لكن أن أمنع هذا أو ذاك هذا الامر لا نريد الإنزلاق إليه".

 

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن النائب عاطف ناصر إنه: بالنسبة لمحمد رمضان فالشعب هو الذى يحكم، إحنا مش هنقفل على حد وخلى كل واحد عندو حاجة يطلعها"..ليعقب مرة أخرى عبد العال بالمطالبة بحذف الاسم الذى ذكره النائب من المضبطة لعدم منحه شهرة.