رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب مصر يستهل مشواره في كأس العرب بمواجهة لبنان.. اليوم

منتخب مصر
منتخب مصر

يستهل منتخب مصر الوطنى الأول، مشواره فى بطولة كأس العرب، بمواجهة قوية أمام لبنان فى الثالثة عصرا، على ستاد الثمامة المونديالى ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة التى تستضيفها قطر.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة مصر ولبنان في كأس العرب.. والقنوات الناقلة

ويسعى المنتخب لتحقيق فوز مبكر يسهل مهمته فى العبور إلى الدور ربع النهائي، حيث يواجه فى الجولتين المقبلتين السودان والجزائر يومى 4 و7 ديسمبر، على الترتيب.

منتخب مصر

استعدادات قوية لمنتخب مصر قبل مواجهة لبنان

واستعد المنتخب لمواجهة رجال الأرز بمعسكر قصير، حيث خاض 3 تدريبات فقط على ملعب اللقاء منذ وصوله إلى قطر السبت الماضي، ركز خلالها البرتغالى كارلوس كيروش على خلق مزيد من التجانس بين العناصر المحلية التى استدعاها لهذه البطولة.

وتلقى المنتخب دفعة هائلة بعد وصول أحمد حجازي، المحترف بصفوف اتحاد جدة السعودي، حيث انضم إلى كتيبة الدفاع والتى كانت تشكل قلقا فى عقل المدرب البرتغالي.

منتخب مصر يستهل مشواره فى كأس العرب بمواجهة لبنان.. اليوم

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة لبنان

واستقر كيروش فى التدريب الأخير على الخطة والتشكيل اللذين سيعتمد عليهما خلال المباراة الافتتاحية، حيث لن يغير من طريقته 4-2-1-3، والتى طبقها خلال لقاء الجابون الأخير، والذى لعب خلاله بكتيبة من اللاعبين المحليين.

ويعتمد كيروش على تشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ورباعى الدفاع أكرم توفيق وأحمد حجازى ومحمود حمدى «الونش» وأحمد أبو الفتوح، وفى الوسط سيدفع بالثنائى حمدى فتحى وعمرو السولية، بينما يشارك محمد مجدى أفشة كصانع ألعاب كلاسيكى خلف الثلاثى الهجومى أحمد سيد زيزو ومحمد شريف ومروان حمدى (مصطفى فتحي).

منتخب لبنان

تشكيل منتخب لبنان المتوقع لمواجهة منتخب مصر

فى المقابل، ينتظر أن يعتمد المدير الفنى التشيكى إيفان هاشيك، مدرب منتخب لبنان على تشكيلة دفاعية مكونة من مصطفى مطر فى حراسة المرمى وخماسى الدفاع قاسم الزين، نور منصور، محمد الدهيني، روبير ملكى وزينطحان.

وفى الوسط سيشارك جورج ملكى كلاعب ارتكاز خلف الثلاثى محمد حيدر ونادر مطر وربيع عطايا، وسيعتمد على مهاجم وحيد وهو هلال الحلوة.

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا