رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. الزمالك يواجه بيراميدز في أهم محطات سباق الصدارة

فريق الزمالك (أرشيفية)
فريق الزمالك (أرشيفية)

 يلتقى فى الثامنة مساء اليوم، الخميس، فريق الكرة بالزمالك وبيراميدز، باستاد الدفاع الجوى فى المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة للدورى الممتاز.

 اللقاء يعتبر قمة من نوع خاص، باعتبار أن الفريقين يتنافسان على الصدارة، فالزمالك فى المركز الأول برصيد ٤١ نقطة، وبيراميدز وصيفًا برصيد ٣٨ نقطة.

 استعد أبناء القلعة البيضاء للمباراة جيدًا بعد الفوز الأخير الذى تحقق على اتحاد طنجة بثلاثة أهداف مقابل هدف، والتأهل إلى دورى المجموعات فى الكونفيدرالية الأفريقية، وهو ما أدى إلى رفع الروح المعنوية للاعبين، الذين تعاهدوا على مواصلة سيمفونية الانتصارات فى الدورى المحلى بعد تحقيق الفوز فى تسع مباريات متتالية.

 ركز جروس خلال الأيام الماضية على النواحى التكتيكية، وخطة المباراة التى سيلعب بها، التى ستكون كما وضح من التدريبات متوازنة، خصوصًا أن المواجهة لن تكون سهلة فى ظل قوة المنافس، الذى يضم مجموعة من اللاعبين تتمتع بالمهارات الفنية العالية والخبرة الكبيرة أيضًا، حيث سيسعى الجهاز الفنى، بقيادة السويسرى كريستيان جروس، للسيطرة على منطقة وسط الملعب، إضافة إلى مراقبة صارمة على مفاتيح لعب بيراميدز، خصوصًا عبدالله السعيد والبرازيلى كينو.

 يعتمد الزمالك فى اللقاء على الضغط على المنافس من الأجناب عن طريق حمدى النقاز وإبراهيم حسن من ناحية اليمين، وكذلك عبدالله جمعة ومحمود كهربا من ناحية الشمال، مع التأمين الدفاعى الجيد فى حال تقدم الأطراف، خوفًا من استغلال المنافس للهجمات المرتدة.

 شدد جروس، المدير الفنى، فى حديثه مع اللاعبين على ضرورة التركيز واستغلال جميع الفرص التى تتاح لهم أمام مرمى المنافس، خصوصًا أن أى هدف سيحرزه الزمالك سيؤدى إلى حدوث حالة من الارتباك لدى المنافس.

 يتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من عماد السيد لحراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى وحمدى النقاز وعبدالله جمعة فى الدفاع، وفرجانى ساسى وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز فى الوسط، ومحمود كهربا وإبراهيم حسن وعمر السعيد فى الهجوم.

 على الجانب الآخر، يدفع حسام حسن، المدير الفنى لفريق بيراميدز، بالقوة الضاربة فى مواجهة الزمالك، اليوم، بحثًا عن الفوز وحصد النقاط الثلاث، لتقليص الفارق بينهما، والاستمرار فى مطاردة الأبيض على القمة، وقد تشهد المباراة المشاركة الأولى للاعب السورى عمر خربين، المعار من الأهلى السعودى.

 واستقر العميد على مشاركة المدافع أحمد أيمن منصور فى مركز الظهير الأيسر، فى ظل غياب محمد حمدى لارتباطه بالتجنيد، وفشل صفقة صبرى رحيل، لاعب الاتحاد السكندرى، وإصابة عمر جابر فى العضلة الخلفية، مع الدفع باللاعب عبدالله بكرى فى الدفاع.

 من المنتظر أن يخوض بيراميدز المباراة بتشكيل يضم المهدى سليمان فى حراسة المرمى، وفى الدفاع أحمد أيمن منصور، رجب بكار، على جبر، عبدالله بكرى، وفى الوسط عبدالله السعيد، تراورى، نبيل عماد «دونجا»، وفى الهجوم محمد فاروق، كينو، جون سيفونتى «خربين».