رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. الأهلي يتحفز لإنقاذ "الحلم العربي" أمام طموح الوصل

الأهلي والوصل
الأهلي والوصل

تتجه الأنظار فى الخامسة والنصف مساء اليوم الخميس، إلى ملعب «زعبيل» بمدينة دبى الإماراتية، لمتابعة المواجهة المثيرة والمرتقبة بين فريق الأهلى ومضيفه الوصل الإماراتى فى جولة الإياب بدور الستة عشر ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين باستاد برج العرب بالإسكندرية بالتعادل بهدفين لكل منهما، وهو ما يجعل سيناريوهات التأهل بالنسبة للأهلى تتمثل فى الفوز بأى نتيجة أو التعادل بنتيجة أكبر من 2-2 وبالطبع الهزيمة أو التعادل دون أهداف أو بهدف لكل فريق يعنى خروج الفريق الأحمر.

ويتطلع الفارس الأحمر لتضميد الجراح، بعد أن عاشت الجماهير الأهلاوية حالة من الحزن بسبب ضياع لقب دورى أبطال أفريقيا على يد الترجى التونسى يوم 9 نوفمبر الجارى، ويظهر الفريق لأول مرة منذ ذلك اللقاء الذى خسره الأهلى بنتيجة 3-0.

واستعد الأهلى لهذه المواجهة من خلال تدريبات، مكثفة بملعب مختار التتش ولقاء ودى ضد فريق الشباب بالنادى يوم السبت الماضى، وتسلح الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى بالجلسات النفسية من أجل رفع الحالة المعنوية والمطالبة بحصد الفوز.

وأكد «كارتيرون» أن المباراة فى غاية الصعوبة خاصة بعد نتيجة مباراة الذهاب، موضحًا أنه لا بديل عن الفوز الذى يضمن للأهلى التأهل لربع النهائى، موضحًا أن الفريق أغلق صفحة بطولة دورى أبطال إفريقيا.

ويتسلح الأهلى بالحضور الجماهيرى مع إقبال كبير من أعضاء الجالية المصرية على تذاكر اللقاء التى نفدت بالنسبة لمشجعى الفريق الأحمر بمجرد طرحها بساعات.

ويعانى الأهلى من غيابات مؤثرة بين صفوفه على رأسها قائمة المصابين التى تضم أحمد فتحى ومحمد هانى ومحمد نجيب والتونسى على معلول وعمرو السولية والنيجيرى جونيور أجاى بجانب مؤمن زكريا وأحمد حمدى لأسباب فنية وباسم على

ومحمود الجزار لعدم القيد عربيًّا.

وتأكدت جاهزية حسام عاشور لاعب الوسط بعد تعافيه من الكدمة التى تعرض لها فى إصبع القدم اليسرى وهو  ما أعلنه الدكتور خالد محمود طبيب الأهلى.

ومن المنتظر أن يعتمد كارتيرون على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه الرباعى المالى ساليف كوليبالى وسعد سمير وكريم وليد «نيدفيد»، وأيمن أشرف للدفاع وحسام عاشور وهشام محمد ووليد سليمان وإسلام محارب ومحمد شريف للوسط والمغربى وليد أزارو «صلاح محسن» للهجوم.. ويملك «كارتيرون» بعض البدائل المتميزة مثل ناصر ماهر ومروان محسن وميدو جابر وأحمد الشيخ.

فى المقابل، يسعى الوصل لتحقيق المفاجأة والإطاحة بالأهلى من البطولة العربية، خاصة أن الإمبراطور بقيادة مديره الفنى حسن العبدولى قدم عرضًا طيبًا فى مواجهة الذهاب فى برج العرب وأضاع الفوز فى الدقيقة الأخيرة بهدف التعادل لمروان محسن.

ويعتمد الوصل على تشكيلة تضم على الأرجح يوسف الزعابى لحراسة المرمى وأمامه الرباعى الكورى الجنوبى أوه بان سوك ووحيد إسماعيل وسالم العزيزى وعبدالله خميس للدفاع وعلى سالمين وخميس إسماعيل وحميد عباس للوسط والمثلث البرازيلى فى الهجوم كايو فيرنانديز وفينسيوس ليما وفابيو دى ليما.