رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. منتخب مصر يسعى لكسر عقدة استمرت 16 عامًا أمام تونس

مباراة سابقة لمنتخبي
مباراة سابقة لمنتخبي مصر وتونس

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة بين منتخب مصر وتونس والتي تنطلق في السادسة مساء اليوم علي ملعب برج العرب لحساب التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية .

وعلي الرغم من ضمان المنتخبين للتأهل إلي نهائيات الكاميرون 2019، إلا أن اللقاء يحظي بأهمية خاصة لمنتخب الفراعنة الذي يبحث عن كسر عقدة التفوق التونسي في المواجهات الرسمية، حيث عجز المنتخب الوطني عن تحقيق أي فوز في مباراة رسمية علي المنتخب التونسي طوال 16 عامًا .

تفوق تونسي

التقى المنتخبان المصري والتونسي في 39 مباراة مختلفة منها مباراتان في نهائيات كأس أمم إفريقيا و9 مباريات في تصفيات أمم أفريقيا و6 مباريات في تصفيات كأس العالم و6 مباريات في تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية ومباراة واحدة في بطولة كأس العرب و15 مباراة ودية دولية.

تفوق المنتخب التونسي في لقاءات المنتخبين، حيث فاز في 16 مباراة وتعادل المنتخبان في 11 مباراة فيما فاز منتخب مصر في 12 مباراة فقط، ونجح منتخب تونس في تسجيل 42 هدفًا في مرمى منتخب مصر، بينما سجل منتخب مصر 35 هدفًا في مرمى منتخب تونس.

الانتصار الأخير

يرجع تاريخ آخر فوز للمنتخب الوطني علي تونس في مواجهة رسمية إلي مباراة المنتخبين في الجولة الثانية بدور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية عام 2002 .

وحقق المنتخب الوطني بقيادة المدير الفني محمود الجوهري الفوز بهدف نظيف لحازم إمام نجم الزمالك والمنتخب المعتزل وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي.

مباراة الثأر

تحمل مواجهة اليوم طابعًا خاصًا بجانب أهميتها علي المستوي الفني للمكسيكي خافيير أجيري الذي يخوض أول اختبار حقيقي له منذ تولي مسئولية المنتخب.

حيث يسعي لاعبو منتخب مصر إلي الثأر من خسارتهم في مباراة الجولة الأولي للتصفيات أمام نسور قرطاج بهدف مقابل لاشيء لطه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي التونسي وذلك في المباراة التي أقيمت علي ملعب رادس العام الماضي .

فوز كاسح

علي الرغم من التفوق الواضح لتونس في المواجهات المباشرة، إلا أن أكبر نتيجة شهدتها هذه المواجهات كانت لصالح منتخبنا الوطني.

حيث حقق المنتخب فوزًا عريضًا علي نظيره التونسي علي أرضه ووسط جماهيره برباعية نظيفة في مباراة ودية عام1989 بمناسبة ذكرى استقلال تونس.