رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أطعمة تسبب الصداع النصفي

 الصداع النصفي
الصداع النصفي

تتعدد العوامل المختلفة التي يمكن أن تسبب الصداع النصفي  بما في ذلك ما نأكله ونشربه ،ووفقًا لمؤسسة أبحاث الصداع النصفي يُعتقد أن محفزات الطعام مع محفزات الصداع النصفي الأخرى هي الأكثر تأثيرًا ،فهناك بعض المحفزات الشائعة التي يمكن أن تسبب الصداع النصفي أو تساهم فيه لدى بعض الأشخاص والتي تتمثل في الأطعمة ومن أبرز تلك الأطعمة وفقًا لموقع هيلث لاين.

 

1-الكافيين
الكثير من الكافيين أوالانسحاب من الكافيين يمكن أن يسبب الصداع النصفي ،وتشمل الأطعمة التي تحتوي على الكافيين:القهوة ،الشاي والشوكولاتة.

 

2-المحليات الصناعية
تحتوي العديد من الأطعمة المصنعة على مواد تحلية صناعية ويتم استخدامها كبدائل للسكر لمرضى السكر لكن هذه المحليات يمكن أن تسبب الصداع النصفي ويُعتقد أن الأسبارتام على وجه الخصوص يسبب الصداع النصفي.


3-الشوكولاتة
وفقًا لمؤسسة الصداع النصفي الأمريكية ، يُعتقد أن الشوكولاتة هي ثاني أكثر الأسباب شيوعًا للصداع النصفي

بعد الكحول ويؤثر على ما يقدر بنحو 22 % من الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي.

 

4-الأطعمة المجمدة
تناول الأطعمة والمشروبات المجمدة مثل الآيس كريم يمكن أن يؤدي إلى آلام شديدة وطعنة في الرأس ومن المرجح أن تعاني من الصداع النصفي  إذا كنت تتناول طعامًا باردًا بسرعة ، أو بعد ممارسة الرياضة ، أو عند ارتفاع درجة الحرارة.

 

5-الأطعمة المالحة
الأطعمة المالحة خاصة الأطعمة المصنعة التي قد تحتوي على مواد حافظة ضارة قد تسبب الصداع النصفي لدى بعض الأشخاص ،واستهلاك مستويات عالية من الصوديوم يسبب الصداع النصفي.