رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برقم الجلوس.. اعرف نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021

نتيجة الدور الثاني
نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

 حرصًا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة مميزة، ننشر نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

اقرأ أيضًا: بنسبة نجاح 87%.. اعتماد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

 

 اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2020/ 2021.

 بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 153 ألفًا و852 طالبًا وطالبة، حضر منهم 153 ألفًا و794 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 133 ألفًا و774 طالبًا وطالبة بنسبة 87%.

 وطمأن شوقي طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة بأن أماكنهم محفوظة في تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، مشيرًا إلى أن الطالب الذى أدى امتحان الدور الأول فى الثانوية العامة وحصل على مجموع ولديه دور ثانٍ وكان من المفترض أن ينسق فى المرحلة الأولى للجامعات، سوف يتعامل مكتب التنسيق مع هؤلاء الطلاب والناجحين في الدور الثاني بتنسيق خاص، ويصنفهم مرحلة أولى أو ثانية بحسب مجموعهم، وبالتالى لا تضيع عليهم فرص المقاعد في الجامعة.

 وانتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات الدور الثاني، يوم الإثنين الماضي، حيث أدى نحو 160 ألف طالب الامتحانات، خلال الفترة من 4 سبتمبر الجارى وحتى 13 سبتمبر الجاري.

 وأكد الدكتور رمضان محمد، رئيس المركز القومي للامتحانات، أن عملية التصحيح في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة أجريت داخل الكنترول المركزي بشكل إلكتروني، مشيرًا إلى أن إجابة الامتحان تتم وفق 3 احتمالات؛ "صفر للسؤال الذي إجابته خطأ، أو درجة أو درجتان".

 وأوضح محمد أن التصحيح يجرى على ثلاث مراحل، أولًا التأكد من البيانات، ثم التصحيح الإلكتروني عبر الـ"إسكانر" أو ماسح ضوئي، من خلال فريقي تصحيح، واختيار 5% من أوارق الإجابات لامتحانات الثانوية العامة عشوائيًا لتصحيحها يدويًا باستخدام "الشبلونة"، للتأكد من وجود أكثر من عملية تصحيح.

وأضاف محمد أن نماذج الإجابات تمت مراجعتها بدقة كبيرة وتسليمها إلى كل عضو في الفريقين؛ حيث يضم الفريق الأول شركة "بيرسون"، والآخر يضم فريقًا من المركز القومي للامتحانات، مؤكدًا أن التطابق بين الفريقين في درجات الطلاب 100%.

 وأشار محمد إلى أن هناك مرحلة أخرى لعملية التصحيح بامتحانات الثانوية، تتم بشكل يديوي، منوهًا بأن هناك 5% من أوارق الإجابات لامتحانات الثانوية العامة تتم بشكل يديوي، مؤكدًا أنه تم اختيار عينة عشوائية وتم تصحيحها يدويًّا باستخدام "الشبلونة" وهي عبارة عن ورقة مصنوعة من البلاستيك مطبوع عليها إجابات الامتحانات، ويتم تفريغ مكان الإجابات الصحيحة لنماذج الإجابات الأربعة، ويتم مطابقتها مع إجابات الطالب في جميع الأسئلة.

 

لمعرفة نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 اضغط هنا