عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: لدينا ضوابط لعودة المساجد.. الالتزام بالكمامة والتباعد بين المصلين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أوضح وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن ضوابط العودة إلى المساجد، تشمل الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي والتباعد بين الصفوف، وعدم فتح دورات المياه أو دور المناسبات والاقتصار على أداء الشعائر وفق الموعد الذي تحدده لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء ولفت إلى تجهيز مسافات التباعد بجميع مساجد محافظة جنوب سيناء.

 

وأشار وزير الأوقاف إلى أن منتجات المجموعة الوطنية لاستثمارات لمواجهة فيروس كورونا تشمل قناع الوجه الواقي ، وقد اشترت المحافظة 100 قناع وجه واقي للعاملين بها . فضلا عن الكمامة القطنية القابلة للغسل وإعادة الاستخدام للشخص نفسه، وقد اشترت المحافظة أول 1000 كمامة منها.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة حيث تم مناقشة أعمال صيانة وفرش المساجد بمحافظة جنوب سيناء استعدادًا لعودة العمل بالمساجد وفق ما ينتهي إليه قرار لجنة

إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

 

واشار الوزير الى انه تم الاعلان لأول مرة (حاجز المكتب الواقي) الذي تقوم المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بإنتاجه خلال أيام، لافتا إلى أن المحافظة حجزت أول 10 حواجز مكتب واقيه من بواكير إنتاجه للعاملين بمحافظة جنوب سيناء.

واوضح وظير الاوقاف محافظة جنوب سيناء ايه من بنحو أربعة ملايين جنيه في عمارة وصيانة وفرش المساجد بالمحافظة، إضافة إلى تخصيص ثلاثين مليون جنيه مناصفة بين المحافظة والوزارة لإنشاء مسجد التجلي (الوادي المقدس) بسانت كاترين ، لما لهذه المنطقة من مكانة روحية وتاريخية عظيمة.