عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يعرض نموذجًا لمشروعات البحث بديلة الامتحان

الدكتور طارق شوقي-
الدكتور طارق شوقي- وزير التربية والتعليم

 عرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج من المشروعات البحثية بديلة الامتحانات للمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

 أوضح شوقي، أن لكل سنة دراسية مشروعًا واحدًا، ويختار الطالب أربعة محاور يتم التركيز عليها، فمثلًا في "الصف الثالث الابتدائي" يختار الطالب بين موضوعات السياحة أو الطاقة أو الصحة أو المياه.

 وأضاف شوقي أن الطالب يختار الموضوع وفريق العمل بحد أقصى ٥ طلاب، ثم يحددون دور كل فرد في المجموعة، ويبدأون بجمع المعلومات والبحث عن إجابة الأسئلة المتعلقة به.

 وأشار شوقي إلى أن موضوع السياحة يضم أسئلة مثل: "تشتهر مصر بالعديد من الأماكن السياحية، اذكر ما تشتهر به ومنتجاتها، مثل واحة سيوة"، منوهًا بأن الأشياء

المكتوبة بخط عريض تعنى كلمة مفتاحية تستخدم بالبحث من خلال المراجع التى تفيدنا في المشروع أول مرجع كتاب المدرسة والمكتبة الرقمية.

 وأضاف شوقي، أن السؤال الثانى: اختر أحد الأماكن ونظم رحلة لها وحدد عدد الأفراد ووسيلة النقل المناسبة ووزع الأفراد على حافلات، ووضح عدد الأفراد في كل حافلة، موضحًا أن ذلك يتطلب جمع أجزاء ونطرح أعداد، بعد ذلك اختار كلمة ترحيب باللغتين العربية والأجنبية لكتابة شيء باللغتين.