عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 وزراء في وداع أول أفواج الحجاج المغادرين بمطار القاهرة

الحجاج المغادرون
الحجاج المغادرون بمطار القاهرة- أرشيفية

 يقوم كل من وزراء الأوقاف والطيران المدني والري رئيس بعثة الحج، اليوم الخميس، بتوديع أول فوج من الحجاج المغادرين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، وذلك داخل الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي.
 أعدت سلطات المطار احتفالًا داخل الصالة يقوم خلاله الوزراء الثلاثة، ومسئولو الجهات المشاركة في موسم الحج، بتوديع أول أفواج حجاج القرعة في إطار استعدادات الدولة للتيسير على الحجاج، وتوفير سبل الراحة لهم منذ مغادرتهم حتى عودتهم إلى وطنهم سالمين بعد أداء المناسك. 
 يحضر الاحتفالية قيادات وزارة الطيران المدني، والطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ولفيف من قيادات مطار القاهرة المعنية بتنظيم موسم الحج لهذا العام. 
 اتخذت شركة مصر للطيران، الترتيبات المطلوبة للتيسير على ضيوف الرحمن خلال رحلتهم إلى الأراضي المقدسة في مرحلتي

الذهاب والعودة، بما يعينهم على أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة، وتم إعداد جميع الإجراءات اللازمة لخدمة حجاج دولتي فلسطين ومالي المتعاقدة على نقلهم مصر للطيران بجانب الحجاج المصريين من منطلق الدور الريادي الأفريقي.
 أقلعت أولى رحلات الحج من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي إلى كل من جدة والمدينة، مع الساعات الأولى من صباح اليوم، على أن تكون آخر رحلة في مرحلة الذهاب يوم 5 أغسطس المقبل، وستبدأ مرحلة عودة حجاج بيت الله يوم 14 أغسطس المقبل.