عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تعلن تفاصيل خامس أيام امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية-
امتحانات الثانوية- أرشيفية


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، أدوا صباح اليوم الإثنين، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2018/2019، في الأحياء والفلسفة والديناميكا.

وأدى 269 ألفاً و104 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية "العلوم" الامتحان في مادة الأحياء، بينما أدى 117 ألفاً و331 طالبا
وطالبة بالشعبة العلمية "رياضيات" الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، كما أدى 255 ألفاً و194 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

وقال خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الخامس سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأضاف عبد الحكم أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 6 حالات غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول ونشر ورقة

الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،  في محافظة الجيزة "إدارة الحوامدية"، ومحافظة البحيرة "إدارة إيتاي البارود"، وفي محافظة أسيوط "إدارة ديروط، وإدارة البداري"، ومحافظة القاهرة "إدارة المرج"، ومحافظة الجيزة "إدارة الوراق"، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

كما أدى طلاب مدارس STEM الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم في الجيولوجيا بإجمالي عدد (151) طالبا و طالبة والامتحان في مادة مقاييس المفاهيم في الرياضيات التطبيقية بإجمالي عدد 217 طالبا وطالبة.

ويؤدي غدًا الثلاثاء الموافق 19 يونيو 2019 طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في علم النفس، وعلم الاجتماع بإجمالي عدد 192 طالبا وطالبة.