عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فحص أكثر من 43 مليون مواطن بحملة "100 مليون صحة" منذ انطلاقها وحتى الآن

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

 أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من مسح 12 مليونًا و101 ألف مواطن، بالمحافظات الـ7 بالمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي"، والكشف عن الأمراض غير السارية، المنعقدة تحت شعار: "100 مليون صحة"، وذلك منذ انطلاق المرحلة الثالثة في الأول من مارس الجاري وحتى مساء أمس الأربعاء.


 أشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن إجمالى ما تم مسحهم فى المراحل الثلاث من "المبادرة الرئاسية"، في الـ27 محافظة، وصل إلى 43 مليونًا و32 ألف مواطن، مؤكدةً أن الدولة تستهدف مسح المواطنين كافة، وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.


 وأضافت وزيرة الصحة، أن المرحلة الثالثة لا تزال تشهد إقبالًا كثيفًا من المواطنين بجميع نقاط المسح بالمحافظات، تخطى نسبة 170% من المستهدف اليومي بجميع المحافظات، مشيدةً بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة التي استمر عمل عدد كبير منها بالمحافظات إلى ما بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، حرصًا منها على الانتهاء من مسح المواطنين كافة المترددين على المبادرة.


 من جانبه كشف الدكتور خالد

مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن محافظة الدقهلية سجلت أعلى إقبال بتردد ٢ مليون و830 ألف مواطن، تليها محافظة الشرقية بتردد 2 مليون و688 ألف مواطن، ثم محافظة الجيزة 2 مليون و374 ألف مواطن، والغربية سجلت تردد  مليون و596 ألف مواطن، ثم المنيا مليون و516 ألف مواطن، تليها محافظة قنا بتردد 957 ألفًا و753 مواطنًا، ومحافظة الوادي الجديد بتردد بلغ 136 ألفًا و45 مواطنًا.


 يذكر أن غرفة عمليات المبادرة الرئاسية تتلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg الذي يتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج بالمجان تمامًا.