عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 آلاف معلم يتنافسون على وظائف المدارس اليابانية

مدرسة يابانية
مدرسة يابانية

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تقدم ثلاثة آلاف معلم لوظيفة معلم في المدارس اليابانية.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمديري ووكلاء المديريات التعليمية، ومديري مجالس الأمناء، ومنسقى المحافظات، اليوم الخميس، بحضور الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشؤون المعلمين، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والمهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والمعلمين والآباء.

وأوضح أنه يجري الآن مقابلات للمعلمين المتقدمين للمدارس اليابانية لاختيار 1250 معلم فقط، بعد اجتيازهم الاختبارات الصحية والنفسية.

وأوضح شوقي أنه سيتاح للمعلمين التواصل مع زملائهم لتبادل واكتساب الخبرات، مؤكدًا ثقته فى المعلمين وقدرتهم على التنفيذ.

وأضاف أن الدولة تعمل جاهدة على تذليل أى صعوبات قد تواجه تنفيذ المشروع القومى للتعليم، منوها بأن تخريج أجيال غير مؤهلة يعد جريمة فى حق الوطن.

وشدد شوقي على أنهم مهتمون

بتغيير ثقافة المجتمع والأسرة المصرية ليكون اهتمامها بحصول أبنائها الطلاب على المعرفة، وليس الحصول على الدرجات فقط، وما يستتبع ذلك من طرق التدريس لينتقل دور المعلم من التلقين إلى تحفيز التفكير النقدى لدى الطلاب.

وأوضح شوقى أن الاستثمار فى العنصر البشرى وتدريب المعلمين من أولويات الوزارة، فلابد أن يتعرف المعلم على فلسفة النظام الجديد، علمًا بأن التدريب سيكون طوال العام وسيحصل المعلم على كارت مسجل عليه كل بياناته، ويرافقه طوال رحلة التدريب، التى ستبدأ بمرحلة الإعداد ويتم فيها التخطيط لكل ما هو قادم.