رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8 فوائد مذهلة تحدث عند التوقف عن المشروبات الغازية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قرار التوقف عن تناول المشروبات الغازية من القرارات الحاسمة التي تعود علي صحتك الجسمانية بالنفع والعديد من الفوائد الصحية المذهلة التي قد تحدث لك جراء التوقف عن تناول المشروبات الغازية فهي لا تقل ضررا عن الكحوليات والتدخين.

استعرض موقع "لايف هاك" 10 فوائد مذهلك تحدث لديك عند التوقف أو الامتناع عن المشوربات الغازية.

خفض خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني

تناول المشروبات الغازية بانتظام سوف تزيد فرصتك للإصابة بمرض السكري النوع الثاني بنسبة 26٪ وفقا لدراسة نشرت في دورية رعاية مرضى السكر، كما وجدت الدراسة أن تناول ثلثي من المشروبات الغازية قبل أو بعد كل وجبة تُعد البنكرياس لإفراز المزيد من الأنسولين في الدم، كما أكدت أن الافراد الذين يرتشفون كوب يوميا من المشروبات الغازية الدايت يتطور داء السكر لديهم إلى النوع الثاني.

الحفاظ على وزن صحي

لاسيما من أهم عوامل إنقاص الوزن هو التوقف عن تناول المشروبات الغازية، نظرا لإحتوائها على نسب عالية من السكر ومزيد من السعرات الحرارية التي تساهم في تكدس الدهون في منطقتي البطن والأرداف.

تخلص الجسم من السموم

يساعد التوقف عن تناول مشروبات الدايت الكليتين على العمل بشكل أفضل لتخليص الجسم من السموم، وتحسين امتصاص المعادن ،حيثُ  وجدت أحدي الدراسات الطبية التي اجريت في هذا الشأن أن التخلي عن المشروبات الغازية يمكن أن تساعد في حفظ الكلى من مخاطر الإصابة بأمراض الفشل الكلوي، وحصوات الكلي.

التمتع بابتسامة "سمايل هوليوود

وفقا لدراسة طبية أن الإفراط في تناول المشروبات الغازية يسبب تآكل واصفرار الأسنان ، لاحتوائها على حمض الستريك الذي يتسبب في تآكل ميناء الأسنان، مما يزيد من خطر تسوس الأسنان

واصفرارهما.

التمتع بذكاء خارق

الإقلاع عن المشروبات الغازية تجعلك أكثر ذكاءا، وذلك لأن استخدام نسبة السكر الموجودة بها لفترة زمنية طويلة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الدماغ، بمجرد الإقلاع عن الصودا سوف تكون قادرا على التفكير بشكل أكثر وضوحا، وتحسين الذاكرة الخاصة بك، وذلك لأن المواد الكيميائية الموجودة في الأسبارتام قد يغير المواد الكيميائية في الدماغ والإشارات العصبية، ويسبب الصداع، والقلق، والأرق.

خفض خطر الإصابة بالتهاب المثانة

المشروبات الغازية هي مدر للبول والمثانة التي تتطلب مزيد من الحاجة إلى التبول، مما يسبب تهيج المثانة، ويمكن أن يصل الأمر إلى التهابات المثانة والتهابات في المسالك البولية.

تحسين الجهاز المناعي

تحتوي المشروبات الغازية الدايتعلى العديد من المواد التحلية الاصطناعية التي تؤثر بالسلب على بكتيريا الأمعاء السليمة، والتي يمكن أن تؤثر على مستويات السكر في الدم، وإدارة الوزن، ومرض الانكماش، والإصابة بالحموضة، فالتوقف عنها يعزز من أداء الجهاز المناعي الخاص بك.

خفض خطر الإصابة بكسور العظام

أفادت أحدي الدراسات الطبية أن الإفراط فيتناول المشروبات الغازية يعزز من خطر الإصابة بكسور العظام، والإصابة بأمراض المفاصل المختلفة.