رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اكتشف.. 6 علاجات منزلية لعلاج برودة القدمين

أسرة

الجمعة, 16 أكتوبر 2015 11:43
اكتشف.. 6 علاجات منزلية لعلاج  برودة القدمينبرودة القدمين "صورة ارشيفية"
القاهرة- بوابة الوفد- بوسي عبد الجواد

برودة القدمين من المشكلات الشائعة التي يُعاني منها أغلب الأشخاص، وقد ارجع الأطباء سبب الإصابة به هو عدم  وصول الأكسجين والدم إلى الساقين بسبب ضعف الدورة الدموية، ولا سيما إذ لم تعالج برودة القدمين قد يؤدي إلى مشاكل صحية أخرى مثل فقر الدم، متلازمة التعب المزمن، متلازمة تململ الساقين، اعتلال الأعصاب المحيطة أو تلف الأعصاب، بالإضافة إلى حدوث تغيرات في لون الجلد، وخدر أو وخز الأحاسيس، والقروح ، وتشديد أو تصلب الجلد وكذلك يمكن أن تعزز من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية الطرفية، وداء السكري، والغدة الدرقية.

كما أوضح بعض الأطباء أن هناك بعض الأسباب التي تعزز الإصابة ببرودة القدمين مثل سوء التغذية، وتعاطي الكحوليات والتدخين بشراهه بحسب ما ذكره موقع Homeremedies.

في السطور التالية تعرف على بعض العلاجات الطبيعية لعلاج برودة القدمين..

1- التدفئة

قم بتدليك قدميك باستخدام أحد الزيوت الطبيعية الدافئة مثل زيت الزيتون أو جوز الهندأو السمسم، فهذا يساعد على تحفيز تدفق الدم إلى أطراف القدمين.

2- تمارين القدم

ممارسة تمارين القدمين من العوامل الفعّالة التي يمكنك الاستعانة بها لعلاج برودة القدمين، حيثُ تساهم في تدفق الدم بشكل مستمر إلى قدميك، كما أنها تساعد في تعزيز الأوعية الدموية، من بين هذه التمارين..

- الوقوف على التوالي على أصابع قدميك لمدة دقيقة.
- المشي بالتناوب على أصابع قدميك ثم كعبك لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
- استخدام أصابع قدميك لالتقاط قطعة من القماش أو أي اشياء أخرى.

3- السير على العشب

السير حافيا على العشب في الصباح الباكر واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لتحسين

الدورة الدموية في القدمين، وعلاوة على ذلك السير حافيا يقوي العضلات والأوتار والأربطة في القدمين والكاحلين .

4- الشاي الاخضر

يعتبر الشاي الأخضر علاج طبيعي فعَال لعلاج برودة القدمين، كما أنه يحسن من أداء الأوعية التي تحمل الدم عبر الجسم، بما في ذلك قدميك، لذا احرص على جعله المشروب المفضل لديك في الصباح والمساء.

5- الإكثار من الأطعمة الغنية بالحديد

تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل التمر، والتفاح، والعدس، والكبد، واللحوم الحمراء، والسبانخ، ودقيق فول الصويا، واللوز، والمشمش المجفف، والزيتون، وحبوب الإفطار المدعمة، والجرجير، والمحار، والهليون.

6- الإكثار من الأطعمة الغنية بالماغنسيوم

لا يستطيع الجسم تخزين ما يكفي من الماغنيسيوم لفترة طويلة ، لذلك فمن الضروري أن تشمل الأطعمة والوجبات الرئيسية الخاصة بك بالماغنسيوم، فالنساء البالغات تحتاج ما يصل الى 300 مليجرام من الماغنيسيوم يوميا، أما الرجال يتطلب ما يصل الى 400 مليجرام، من الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم السبانخ، والسلق، واللفت، والخردل، والقرنبيط، والأعشاب البحرية، والأفوكادو، والخيار، والفاصوليا الخضراء، والبطاطا المخبوزة، والحبوب الكاملة، وبذور اليقطين، وبذور السمسم واللوز.

 

أهم الاخبار