عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

للاعبي كرة التنس.. اكتشف 8 طرق منزلية لعلاج التهاب الكوع

بوابة الوفد الإلكترونية

تعد الإصابة بالتهاب العضلات، وتمزق الأوتار المحيطة بمرفق الذراع، ومفصل الكوع من أكثر المشكلات الصحية التي يتعرض لها الكثيرين من لاعبي التنس، ورفع الأثقال، كما عادة ما يصاحبها آلام والتهابات شديدة في منطقة مفصل الكوع، وصعوبة في بسط  كامل للساعد، والشعور بآلام الشديدة عند رفع أو انحناء الأذرع.

و يقدم موقع top 10 homeremedies علاجات منزلية لعلاج مرفق التنس..

1- مكعبات الثلج
مكعبات الثلج واحد من أبسط وأسهل الطرق للحد من الألم والتورم، كما أن الجليد يساعد على منع تطور الحالة، لذا يمكن بوضع مكعبات من الثلج في منشفة رقيقة، ثم وضعها على المنطقة المُصابة لمدة 10 : 15 دقيقة، ويكرر ذلك عدة مرات يوميا حتي يزول الألم.
2- المعالجة المائية

المعالج المائية المقصود بها هنا عمل كمادات من المياة الساخنة والباردة على المنطقة المُصابة، حيثُ تعمل الحرارة على تنشيط الدورة الدموية والتقليل من الألم، بينما يعمل الجليد على التقليل من الالتهابات والتورم.

3- الكركم

 يحتوي الكركم على عنصر الكركمين الذي يعمل كعامل مضاد للالتهابات وكذلك مسكنا طبيعيا للآلام، بالإضافة إلى احتوائه على مواد مضادة للأكسدة التي تسرع من عملية الشفاء، فقم بارتشاف مزيج ملعقة من مسحوق الكركم في كوب واحد من الحليب الدافئ مع قليل من عسل النحل مرتين يوميا.

4- الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في التخفيف من أعراض مرفق التنس، فقم بتناول مغلي جذر الزنجبيل في كوبين من الماء لمدة 15 دقيقة مع عسل النحل ثلاثة مرات يوميا حتي

يزول الألم، أو وضعه على المنطقة المُصابة لمدة 15 دقيقة.
5- التدليك
تدليك المنطقة المُصابة بزيت الآذريون أو زيت الأفوكادو عن طريق فرك الأبهام ذهابا وإيابا على الوتر، فهما من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج مرفق التنس، حيثُ يعملان على تنشيط الدورة الدموية في الجلد وبالتالي التقليل من الشعور بالألم.
6- الحلبة

تحتوي الحلبة على خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تخفيف التورم والالتهابات، لذا يمكن طحن ملعقتين من بذور الحلبة مع الحليب لعمل معجون، ثم وضع المزيج على الجزء المُصاب، ويترك لمدة ساعة أو ساعتين، ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ.

7- الحصول على قسط من الراحة

قم براحة ذراعيك على عدد قليل من الوسائد لإبقائه مرتفعا، فهذا يساعد على التئام الوتر، وقم بممارسة بعض تمارين الحركة للحدّ من صلابة الكوع وزيادة المرونة.

8- اتباع نظام غذائي صحي

التغذية الجيدة تسرع من عملية الشفاء، فعليك باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على أحماض الأوميجا 3 الدهنية مثل الأسماك والحبوب الكاملة والفواكة الطازجة.