رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 8 طرق لعلاج فقدان الشهية

أرشيفية
أرشيفية

تنتاب العديد من الأشخاص نوبات من النفور من الطعام أو الخوف من اكتساب الوزن، وهي الحالة التي يطلق عليها بفقدان الشهية، وهي عادة ما تنتاب المراهقين، خصوصاً الفتيات المراهقات، وأرجع الخبراء أن السبب الرئيسي وراء فقدان الشهية ترجع إلى عوامل نفسية واجتماعية ومادية، كما أن المرضى المُصابين بالوسواس القهري هم أكثر عرصة للإصابة بحالات فقدان الشهية.

من أعراض فقدان الشهية انخفاض ملحوظ في وزن الجسم، التعب، الأرق، شحوب الوجه، هشاشة الأظافر، جفاف الجلد، فقدان الشعر، الإمساك، الاكتئاب، عدم انتظام الدورة الشهرية، انخفاض ضغط الدم، ويذكر أنه إذا لم يعالج فقدان الشهية في الوقت المناسب يمكن أن يؤدي إلى العديد من المضاعفات، بمثل عدم انتظام ضربات القلب، عدم توازن الشوارد في الجسم، وفقر الدم، وفقدان العظام، ومشاكل في الكلى وغيرها.

يقدم موقع top10homeremedies 8 علاجات طبيعية لعلاج مشكلة فقدان الشهية...

1- تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالتوابل للمساعدة على فتح الشهية.
2- تناول كمية من الجوز واللوز يومياً للمساعدة على تحسين حالتك النفسية.
3- تناول كميات وافرة من الماء بشكل منتظم على مدار اليوم، مع مراعاة تجنب تناول الماء قبل وجبات الطعام لأن هذا يعمل على الشعور بالشبع.
4- الثوم واحد من أفضل العلاجات المنزلية

لفقدان الشهية، علاوة على ذلك فإنه يساعد في إفراز العصارات لتطهير الجهاز الهضمي، فقط قم بغلي 3 : 4 فصوص من الثوم المفروم  في كوب من الماء لبضع دقائق، ثم تُصفى جيداً ويوضع عليها ملعقتان من عصير الليمون وقليل من الملح، يحتسى مرتين في اليوم لعدة أسابيع.
5- تناول بضعة أكواب من شاي الزنجبيل يومياً، نظرا لأنه يعمل على تحفيز الشهية، إضافة إلى التخلص من القلق والتوتر.
6- ممارسة تمارين اليوجا، للتخلص من المشاعر السلبية أو العاطفية التي تؤثر على شهيتك.
7- تناول كوب من عصير البرتقال الطازج مرات عدة يومياً لزيادة الشهية، وتحسين الحالة المزاجية.
8- تناول كوب من الماء الساخن المُضاف إليه ملعقة صغيرة من الليمون المجفف مرتين يومياً لمدة أسبوعين، فهو يساعد في تحسين الشهية، وتخفيف القلق والتوتر، وتعزيز النوم.