رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العيد فرصة لتجديد علاقتك بزوجك

بوابة الوفد الإلكترونية

تجديد العلاقة الزوجية ومشاعر الحب بين الزوجين من وقت لآخر شئ هام، بل وضرورى لاستمرارية الحياة الزوجية وحمايتها من اشباح الملل والرتابة التي تعد العدو الأول للحياة الزوجية، كما إن مشاعر الحب والود بين الزوجين تحتاج من فترة لاخرى الى عملية تجديد لإنعاش الحياة الزوجية، ومما لا شك فيه أن المناسبات والأعياد من افضل الاوقات للتعبير وتجديد مشاعر الحب بين الزوجين.

ومع بدأ العد التنازلي لعيد الفطر المبارك،  يعتبر فرصه لكل زوجة لإضفاء لمستها الخاصة لمد جسور الود والتفاهم مع زوجها، وقد تكون فرصة لاسترجاع وتجديد مشاعر  الحب بينهما.

ويقدم محمود شكري باحث نفسي وتربوي، بعض الأفكار البسيطة التى تساعد على تجديد مشاعر الحب والود بين الزوجين خلال فترة الأعياد..

1- من الأشياء الهامة فى هذه المناسبة اهتمام الزوجة بظهرها أمام زوجها والابتسامة وحرصها على التعبير على عن امتنانها لزوجها.
2- لا تنسى احرصى على صلاة العيد مع زوجك وبرفقة أبنائك، احتفالا بقدوم العيد.
3- يمكن شراء بعض الهدايا البسيطة للزوج، لأن الهدية هو العطر الذى يفوح منه الحب مع

وجود كارت معايدة تكتب فيه بعض الكلمات الرقيقه تحتوى على مشاعر الحب والمودة.
4- على الزوجة أن تعطى لنفسها اجازة للشخصية النكدية وتجنب مسببات النكد، والكف عن توجيه الانتقادات لزوجها وإشاعة جو من المرح والألفة على المنزل مع الحرص على احتواء سلبيات زوجها وتغييرها تدريجيا دون أن يشعر الزوج بذلك.
5- من الأشياء الهامة والضرورية أن تقوم الزوجة باظهار محاسن وإيجابيات زوجها وذكرها امامه، وأمام اولاده، وايضاً امام اهل الزوج وأسرتها.
6- اشعرى زوجك بأنه الشخص الهام فى حياتك وأن بيتك وحياتك الزوجية أغلى ما تملكى.
7- لاتنسى تنظيم وترتيب وتنظيف البيت بطريقة تساعد على الهدوء والراحة واضفاء  لمسات من البهجة والرومانسيه على المنزل، باستخدام  الاضاءة والشموع والمعطرات.