رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

7 طرق لإظهار جمال العيون وجعلها أكثر براقًا

أسرة

الثلاثاء, 30 يونيو 2015 16:39
7 طرق لإظهار جمال العيون وجعلها أكثر براقًاصورة أرشيفية
القاهرة- بوابة الوفد- بوسي عبد الجواد

العيون هي أهم عضو في جسم الإنسان، حيثُ تعتبر من أهم طرق التواصل بين البشر، يمكنك من خلالها توصيل رسائل موجهة لشخص بعينه، كما هو الجزء الأول الذي يبرز جمال الوجه ويوضع سمات شخصيتك.
ونظرًا لأهمية العين في الاتصال المباشر بين الناس، يقدم موقع Good House Keeping 7 نصائح لإظهار جمال عيونك وجعلها أكثر براقًا ...
1-  تجنب التحديق في شاشات الكمبيوتر والهاتف الخلوي
من المستحيل أن يمر يوم دون أن يحدق كل منا في جهاز كمبيوتر أو التلفزيون أو على الهاتف الخليوي، ولا شك أن هذا يؤثر بالسلب على صحة العين ، كما يُعد أحم أهم الأسباب الرئيسية وراء بهتان وارهاق العين، فإذا كنت من مستخدمي الكمبيوتر في عملك عليك

بأخذ استراحة كل ساعة، ومراعاة أخذ مسافة بين العين وشاشة الكمبيوتر.
2- استخدام الخيار للهالات السوداء
مشكلة الهالات السوداء تحت العين آفة من الآفات التي تُعاني منها كثير من الفتيات والنساء وكذلك الرجال نتيجة الأرهاق والإجهاد، عدم أخذ قسط وافر من النوم، سوء التغذية، نقص الفيتامينات، فيمكنك التخلص منها باستخدام شرائح من الخيار توضع على العين لمدة 15 دقيقة، للتخلص من الارهاق والإجهاد الذي يصيب عيناك.

3-  استخدام الفراولة لانتفاخ العيون

الفراولة ليست للطعام فقط، بل لها استخدامات علاجية عديدة أهمها، علاج انتفاخ العين، بالإضافة إلى إظهار بياض العين، فقط قم بوضع قطعة من
ثمرة الفراولة تحت العين لمدة 5 دقائق للحدّ من الانتفاخات.

4- استخدام شرائح البطاطس لعلاج الهالات السوداء والانتفاخات

تُعد البطاطس وسيلة فعّالة للقضاء على الهالات السوداء تحت العين بالإضافة إلى التخلص من الانتفاخات، فقط قم بوضع شرائح من البطاطس المسلوقة ووضعها تحت العين لبضع دقائق للتخلص من المشكلات التي تصيب العين.
5- تناول قدر وافر من الماء والسوائل

تناول كميات وافر من الماء يوميا لصحة البشرة والشعر وكذلك العين، وأيضا السوائل الغنية  بفيتامين A و C .
6- تجنب تناول الكافيين والكحوليات

إذا كان هناك بعض المشروبات الهامة لجمال العين، هناك أيضا بعض المشروبات تضر بالعين وتزيد من حدّة مشاكلها مثل الاكثار من احتساء الكافيين والمشروبات الكحولية.
7- استخدام ماء الورد

ماء الورد ليس مفيد فقط للبشرة والشعر، ولكن مفيد أيضا لعينيك،  كل ما عليك القيام به هو الحصول على كرة من القطن وغمرها بماء الورد، توضع على العين وهي مغلقة لمدة 10 دقائق.

 

أهم الاخبار