رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحلول منزلية بسيطة .. تخلصي من خشونة اليدين

أسرة

الثلاثاء, 30 يونيو 2015 13:34
بحلول منزلية بسيطة .. تخلصي من خشونة اليدين
القاهرة - بوابة الوفد - بوسي عبد الجواد:

تتعرض اليدين للخشونة والجفاف، نتيجة الإفراط في استخدام المنظفات، إضافة إلى تعرضها إلى أشعة الشمس المباشرة، مما يتتطلب المزيد من العناية والاهتمام بها، وهناك عوامل أخرى مرضية تتسبب في جفاف وخشونة اليدين مثل الأمراض الجلدية التي تصيب الجلد، مثل الصدفية والأكزيما، وكذلك المواد المسببة للحساسية وبعض العقاقير التي تساهم بشكل غير مباشر في خشونة اليدين.
يقدم موقع "remedies home top10" بعض العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من خشونة اليدين وللحصول على أيدي أكثر نعومة وليونة..

  1. زيت الزيتون
           1- الأحماض الدهنية الصحية الموجودة في زيت الزيتون يجعلها دواء فعّالا في التخلص من خشونة اليدين، فهو يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجلد ومكافحة الشيخوخة.

لذا قومي بتدليك يديك بزيت الزيتون الدافئ لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يوميا للتمتع بأيد ناعمة وسلسة، أو خلط كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر وفرك اليدين بحركات دائرية لبضع دقائق.


2- دقيق الشوفان
الشوفان واحد من أفضل العلاجات المنزلية للحصول على أيدي ناعمة كالحرير، نظرا لإحتوائه على نسبة عالية من البروتين الصحي، كما يساعد على منع فقدان

الماء من الجسم للحفاظ على جسم رطب.

للحصول على فوائده، قمي بمزج ملعقتان من دقيق الشوفان مع ملعقة ضغيرة من عسل النحل والقليل من عصير الليمون لتشكيل عجينة ذو قوام متجانس، توضع على اليدين وتترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء الفاتر.


3- زيت جوز الهند
يُعد زيت جوز الهند مصدر جيد للأحماض الدهنية الصحية التي تستخدم لعلاج جفاف البشرة والشعر، وحماية الجلد من التلف بسبب التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية الضارة، لذا قومي بتدليك يديكي بزيت جوز الهند لمدة 5 دقائق يوميا قبل الذهاب

إلى فراش النوم.

5- الزبادي
يعمل الزبادي بمثابة مرطب طبيعي للأيدي الجافة والخشنة، نظرا لإحتوائه على حمض "اللاكتيك" الذي يساعد على تقشير الجلد الجاف لإزالة خلاليا الجلد الميتة والحفاظ على مستويات الحموضة في الجلد، فقط قم بفرك يديكي يوميا بالزبادي لمدة 10 دقائق.


5- العسل
العسل هو مرطب طبيعي يحتوي على مضادات الأكسدة، ومضادات الميكروبات،

وخواص مضادة للشيخوخة المبكرة، لذا فهو يساعد على ترطيب البشرة وتخلصها من الجفاف.
 فقط قمي بفرك يديكيبالقليل من العسل لمدة 10 دقائق، ثم تغسل بالماء الفاتر، يكرر هذا مرة أو مرتين يوميا للحصول على أيدي ناعمة.

6- عصير ليمون
يساعد عصير الليمون على نعومة الجلد، بالإضافة إلى دوره في تحسين لون البشرة وتفتيح أي بقع بالجلد على يديك.

فقط قمي بخلط كميات متساوية من عصير الليمون والعسل وصودا الخبز، ودلكي بها يديكي لمدة دقيقة تقريبا، ثم تترك لمدة 5 دقائق وتغسل بالماء الفاتر.

7- الموز
يحتوي الموز على خواص الترطيب اللازمة للتخلص من جفاف وخشونة اليدين والبشرة وكذلك الشعر، كما أنه يساعد في علاج التجاعيد والخطوط الرفيعة تحت العين.
فقط قمي بهرس ثمرة من الموز وإضافتها إلى العسل وزيت الزيتون، حتي تتشكل عجينة ذو قوام متجانس ومتماسك، يوضع الخليط على اليدين ويترك لمدة 15 : 20 دقيقة وتغسل بالماء الفاتر.


8- الأفوكادو
الأفوكادو يحتوي على فيتامينات A، C و E وكذلك الدهون غير المشبعة الاحادية التي تساعد على التخلص من جفاف الجلد، والحد من ظهور ترهل الجلد، لذا قومي بخلط نصف لب الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل، يوضع الخليط على اليدين ويترك لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك تغسل اليدين بالماء الفاتر، تكرر تلك العملية عدد من المرات كل أسبوع للحصول على أيدي ناعمة كالحرير.

أهم الاخبار