رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اكتشف: أفضل 10 علاجات منزلية للدغات العناكب

أسرة

الاثنين, 29 يونيو 2015 17:43
اكتشف: أفضل 10 علاجات منزلية للدغات العناكبصورة أرشيفية
القاهرة- بوابة الوفد- بوسي عبد الجواد

لاتشكل أغلب لدغات العناكب خطرًا على حياة الإنسان، بل تعتبر مجرد لدغات مؤلمة فقط يمكن معالجتها بسهولة في المنزل، لكن هناك أنواع خطيرة منها تشكل خطرا على صحة الإنسان وذلك إذا صاحبت معها تورم وآلام شديدة وحكة، ويُعد النوعين الوحيدين الخطرين هما عنكبوت "الأرملة السوداء" ، وعنكبوت " الناسك البني" وهما نوعان يفضلان العيش في المناخ الدافئ والظلام والأماكن الجافة كالخزائن وأكوام الخشب، يُصاحب لدغتهما تورم كبير وحكة والتهابات وأحمرار بالجلد بالإضافة إلى ذلك تظهر على المصاب أعراض مصاحبة تشمل الحمى والطفح الجلدي والغثيان.

يقدم موقع top 10 home remedies 10 علاجات منزلية يمكنك الأستعانة إذا إصابك لدغات العنكبوت الخطرة منها وغير الخطرة.

مكعب الثلج Ice pack

يمكنك بعد تنظيف الجرح بالماء والصابون، وضع كيس من الثلج على المنطقة المُصابة لمدة 10 دقائق، وذلك لتهدئة الشعور بالحكة وتقليل التورم والالتهابات، وتجنب وضع الثلج مباشرة على الجلد.
2- صودا الخبز
يُعد صودا الخبز علاج فعّال علاج لسعات العناكب، نظرا لإحتوائها على مواد قلوية تساعد في

استخلاص السموم من الجسم، وبالتالي تساعد على تقليل الآلم والحكة والالتهابات.

فقط قم بخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع 3 ملاعق من الماء، تدهن بها المناطق المتضررة وتترك لمدة 5 دقائق، ثم تغسل بالماء الفاتر.
3- ملح الطعام
الملح من العلاجات المنزلية المتوافرة في كل مطبخ، يحتوي على خواص مطهرة ومضادة للالتهابات.، لذا يستخدم في علاج لدغات العناكب بالإضافة إلى تقليل الالتهابات والأحمرار الناتج عنه.
4- الفحم المنشط
يتميز الفحم المنشط بخواص تساعد على امتصاص الفطريات التي تساعد على استخلاص وإزالة المواد السامة من الجسم، فقط قم بصنع عجينة من بعض الفحم المنشط باستخدام القليل من الماء، وضعه على المناطق المُصابة بعد تنظيفها جيدا بالماء.
5- البطاطس
تستخدم البطاطس كمادة فعّالة في تقليل الحكة والالتهابات والتورم الناتج عن لسعات العناكب، فقم قم بوضع حفنة من أشلاء البطاطس بعد تقشيرها في قطعة من القماش على

المنطقة المُصابة.
6-  الأسبرين
يمكنك تخفيف أعراض لدغات العنكبوت باستخدام الأسبرين، نظرا لإحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ، فقم بنقع أقراص من الاسبرين في قليل من الماء لتتشكل عجينة توضع على المنطقة المتضررة لمدة ساعتين ثم تغسل بالماء الفاتر.
7- الكركم
هذا التابل من أهم التوابل العلاجية التي تستخدم كمسكن طبيعي للآلام، لإحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، ومطهرة ومضادة للأكسدة.
قم بمزج ملعقتان صغيرة من مسحوق الكركم مع زيت الزيتون ، ثم ضعها على المنطقة المُصابة لمدة 10 دقائق، ثم تغسل بالماء الدافئ.
8- عصير الليمون
يمكنك استخدام عصير الليمون للتخلص من الحكة والتورم والالتهاب ، لاحتوائه على مواد قابضة حامضية تساعد على علاج الطفح الجلدي الناجم عن لدغات العنكبوت وكذلك منع العدوى.
9- الصبار
يمكنك استخدام هلام الصبار المستخلص من نبات الصبار لعلاج لدغات العنكبوت،  هذا الجل لديه مطهر طبيعي وكذلك خصائص مضادة للالتهابات ومهدئا يساعد في تقليل الألم والتورم والحكة الناتجة عن لدغات العناكب.
10-  النعناع
تحتوي هذه العشبة على خصائص مضادة للالتهابات، كما تُعد من أفضل أنواع المسكنات الطبيعية التي تساعد على تخفيف الألم والتورم والالتهاب، وتهدئة الحكة التي تسببها لدغات العنكبوت.
قم بفرك عصير النعناع الطازج على المنطقة المصابة، واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم تغسل بالماء البارد، تكرر مرة أو مرتين للحصول على النتيجة المثلي.

 

أهم الاخبار