رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اكتشفي.. 8 أسرار لتنظيف المنزل في ثواني لاستثمار الوقت في رمضان

أسرة

الاثنين, 29 يونيو 2015 16:36
اكتشفي.. 8 أسرار لتنظيف المنزل في ثواني لاستثمار الوقت في رمضان
القاهرة - بوابة الوفد - بوسي عبد الجواد:

تنظيف المنزل آفة من الآفات التي ترهق العديد من ربات المنزل يوميًا وتثير ضجرهن خاصة في شهر رمضان وذلك إذا كانت عاملة، وذلك لقلة عدد ساعات نهار رمضان، فلاشك أن التكنولوجيا الحديثة جعلت حياتنا أسهل، مثل الغسالات الأتوماتيك، وغسالات الصحون، لكن هناك خبايا وثنايا في المنزل تصعب على التكنولوجيا الوصول إليها، ويقدم الموقع الأمريكي "Good House" 8 أسرار تسهل على ربة المنزل تدبير منزلها في ثوانِ معدودة لاستثمار الوقت في رمضان.

1- اجعلي الخل الأبيض في متناول يديكِ

يُعد الخل الأبيض وسيلة فعّالة في تنظيف المنزل، لذا جعله دوما بجانبك وفي متناول يديكِ فهو لا يقتصر دوره فقط في تنظيف الخضروات واللحوم والأسماك فحسب، بل له استخدامات عدة أخرى لعل أهمها، التخلص من البقع الصعبة المتواجدة على المناشف والسجاد وكذلك الحوائط مثل بقع العصائر والحلويات وبقع الأيدي

المتسخة غير النظيفة من جانب الأطفال، وتنظيف أحواض المطبخ والحمام، وذلك إذا تم مزجه مع قليل من صودا الخبز، كما يستخدم أيضا في تنظيف الثلاجة والنوافذ.

2-  تخلصي من الغبار بأسطوانة الوبر

يمكنك استخدام أسطوانة الوبر استخدم أسطوانة الوبر التي تلتقط عوالق الغبار عن الملابس في تنظيف أرفف المنزل، والأباجورات، وكذلك السراويل والمنسوجات الصوفية والستائر.

3- النشا لكي الملابس

كي الملابس ليس بالأمر السهل خاصة إذا كان الملبس مجعدًا يجب كيه، لذلك قمي بمزج نشا الذرة مع الماء وقمي برشه على الملابس قبل القيام بعملية الكي، ويمكنك أيضًا إضافة قليل من مسحوق نشا الذرة إلى ماء غسيل الستائر والأقطان لتجنب كرمشتها وجعلها أكثر بياضا لتسهيل عملية الكي ، كما تستخدم

النشا أيضا في تنظيف النوافذ والسجاد، وتلميع أثاث المنزل.

4- اللافندر للملابس والمناشف
لديكي طريقة مبتكرة لإضافة رائحة ذكية رائعة على البياضات والمناشف والملابس، وذلك عن طريق وضع أكياس من ورق الخزامي أو اللافندر المجففة داخل الدولاب بين الملابس.


5- معجون الأسنان ليس فقط لتسوس الأسنان

كثيرًا منا يعتقد أن معجون الأسنان يقتصر على دورة على تنظيف الأسنان، وهذا خاطي حيثُ يستخدم معجون الأسنان في أشياء عدة لعل أهمها، تنظيف بقع الأرض والجدران، وكذلك في تنظيف وتلميع المجوهرات والفضة، ويستخدم أيضا لمعالجة الحروق الناتجة دوما من المطبخ، ولإزالة البقع من السجاد، وكذلك في تلميع الأحذية الرياضية، ولإزالة الخدوش عن الأواني الزجاجية، وتنظيف المكواه.

6- باكينج صودا لتنظيف رخام المطبخ

قمي بتنظيف وتلميع رخام مطبخك بمزج الباكينج صودا مع قليل من الماء وباستخدام قطعة قماش إزيلي البقع الصعبة المتواجدة على الرخام.

7- الكلور والخل

يمكنك مزج الكلور مع الخل وقليل من بيكربونات الصوديوم لتنظيف وتلميع الأحواض والمراحيض والبانيو وحنفيات المنزل.

8- الغبار والمصابيح
قمي بإزالة الغبار المتراكمة على المصابيح بعد إيقافها أولًا باستخدام قطعة قماش ناعمة، لتكون أكثر توهجًا.

أهم الاخبار