رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الموز والكيوي .. لعلاج ارتفاع ضغط الدم

أسرة

الأحد, 28 يونيو 2015 14:23
الموز والكيوي .. لعلاج ارتفاع ضغط الدم
القاهرة - بوابة الوفد - بوسي عبد الجواد:

يعد ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الأكثر انتشاراً والتي تتطلب بعض الاحتياطات اللازمة، لأنه قد يؤدي في بعض الأحيان إلى أضرار وخيمة تضر بالأوعية الدموية والكلي والقلب.

وأوصي خبراء التغذية العلاجية أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يجب أن يتناولوا وجبات متوازنة ومغذية أي غنية بالصوديوم والبوتاسيوم والفيتامينات، والحد من تناول الكحوليات والكافيين والتدخين، وممارسة الرياضة بانتظام، والبعد عن الضغوط والانفعلات العصبية.

ويقدم موقع top10homeremedies" " وصفة طبيعية لمرضي ضغط الدم تتكون من الموز والكيوي واللبن، وهذا المشروب

يعمل على ضبط ضغط الدم المرتفع، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والكلي وكذلك الأوعية الدموية والعديد من الأمراض الخطيرة.

وقد أثبتت العديد من الدراسات أن الموز مصدر جيد للبوتاسيوم الذي يُعد من أهم العناصر التي تستخدم في تنظيم ضغط الدم، كما أنه يعمل كمدر للبول لإزالة الصوديوم الزائد والماء من الجسم.

واظهرت الدراسات أن الكيوي يعد من أكثر الفواكه الصحية نظراً لاحتوائه على العديد من الفتيامينات

ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والحديد وفيتامين c المهم لصحة الجسم، ويعد من أبرز فوائده الصحية أنها تساعد على خفض نسبة الكولسترول في الدم.

وأشارت دراسة أجريت عام 2013 إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون منتجات الألبان يوميا يكونوا أقل عُرضة للإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، لذا شملت الوصفة منتجات الألبان قليلة الدسم.

المقادير
 - نصف كوب حليب مقشود.

- نصف كوب زبادي قليل الدسم.

- نصف كوب فراولة مقطع.

- ثمرة من الموز.

- ثمرة من الكيوي مقطع.

- ملعقة طعام من بذور الكتان.

- حزمة من عشبة الرشاد.

طريقة التحضير

تخلط جيمع المكونات السالف ذكرها بنفس الترتيب في وعاء الخلاط، وتضرب جيدا للحصول على مشروب متجانس، وبعد ذلك تقدم في كأس التقديم.

أهم الاخبار