رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اكتشفي أفضل 10 أعشاب لإنقاص الوزن في رمضان

أسرة

الجمعة, 26 يونيو 2015 17:48
اكتشفي أفضل 10 أعشاب لإنقاص الوزن في رمضان
القاهرة- بوابة الوفد- بوسي عبد الجواد

الوزن الزائد والسمنة من المشكلات التي تؤرق العديد من النساء والفتيات، وتسبب ازعاجا وقلقا شديدا لهن، نظرا لأنها تؤثر على مظهرن الخارجي وتعوق شكلهن الجمالي.

 

وتوجد أسباب عدة تتسبب في زيادة الوزن منها العامل الوراثي، أو التقلبات الهرمونية، أو قلة الحركة، أو الإكثار من تناول الطعام غير الصحي مثل الوجبات السريعة عالية الدهون والمشروبات الغازية، أو نتيجة تناول بعض العقاقير الطبية التي تحدث زيادة في الوزن، أو الإجهاد المُفرط وقلة النوم.

 

لاشك أن شهر رمضان يشتهر بالولائم الغنية بالأطعمة والمشروبات وكذلك الحلويات الشرقية التي تتسبب في زيادة في الوزن بشكل كبير، لكن في هذا المقال نستعرض لك أفضل 10 أعشاب تساهم في إنقاص الوزن في رمضان، وذلك وفقا لما ذكره موقع top10homeremedies ...


1- الزنجبيل


الزنجبيل من الأعشاب الفعّالة في إنقاص الوزن، حيثُ أثبتت الدراسات والأبحاث أن استهلاك الزنجبيل يعزز التأثير الحراري للغذاء ويعزز مشاعر الشبع، بالإضافة إلى ذلك الزنجبيل يحسن الهضم ويعزز الأيض، فبإمكانك أحتساء  2-3 أكواب من شاي الزنجبيل يوميا بعد وجبة الإفطار، أو مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل بين وجبة الإفطار والسحورأو إضافة الزنجبيل المبشور إلى الأطباق الرئيسية.


2-  الشاي الأخضر


يعمل الشاي الأخضر على حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون بالجسم، فهو يعد بمثابة مادة فعّالة في فقدان الوزن بشكل كبير، فبأمكانك الحصول على فوائده من خلال احتساء شراب الشاي الأخضر بعد الإفطار وكذلك السحور.


3- الكركم


الكركم من الأعشاب العلاجية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض، أهمها إنقاص الوزن وتحطيم الدهون بالجسم، كما أنه يحسن مقاومة الأنسولين في الجسم وكذلك يُعالج أعراض الالتهابات المرتبطة بالسمنة.

 

ويمكن  تحضير شراب الكركم للتخلص من السموم في الجسم وإنقاص الوزن، عن طريق خلط 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وعصير الليمون مع ملعقة من عسل النحل، يؤخذ يوميا بعد الإفطار، أو من خلال مزج نصف ملعقة من مسحوق الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل الجاف وعصير الليمون إلى 2 كوب من الماء المغلي واتركها يترك على نار هادئة  لمدة 10 دقائق.   


4- الكركديه


يحتوي الكركدية على الفلافونيدات ومختلف المعادن التي تساعد على تقليل امتصاص الجسم للدهون والكربوهيدرات، وهذا بدوره يعمل على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم، حيثُ وجدت دراسة طبية أجريت عام 2014 أن الأشخاص الذين يتناولون شراب الكركديه لمدة 12 أسبوعا أنخفاضا ملحوظا في منطقة الخصر والفخذين.


5- الجينسنغ الكوري


الجينسنغ الكوري من الأعشاب الطبيعية التي لها قدرة هائلة على زيادة مستويات الطاقة بالجسم، والمساعدة على تخفيف الوزن بشكل كبير، بالإضافة إلى قدرته في تحسين حساسية الانسولين وكذلك إدارة الإجهاد. وللحصول على فوائده يمكنك تناول 2 كوب من الشاي الجينسنغ الكوري يوميا.بعد

الإفطار، وهو متاح في جميع الأسواق.


6- الهندباء


الهندباء هو عشب مفيد للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، كما أنه يحتوي على خصائص مدرة للبول وملين، لأنه يزيد من حجم وتواتر التبول، مما يساعد على التخلص من المياة الزائدة في الجسم.

 

وبالإضافة إلى ذلك، هذه العشبة تساعد على تطبيع السكر في الدم، وإزالة السموم من الجسم، وقمع الشهية ومحاربة الالتهابات.


7- الأوريجانو


يساعد الأوريجانو على فقدان الوزن، نظرا لإحتوائه على العنصر النشط " carvacrol"  الذي تساعد على إذابة الدهون، وهذه العشبة أيضا تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطير أهمهل الإيدز، وتحسين عملية الهضم والتخلص من الإمساك والانتفاخات،  وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على محاربة الاكتئاب والتوتر السببان الرئيسيان لزيادة الوزن.

 

8- المريمية


المريمية من الأعشاب التي اثبتت فعاليتها في إنقاص الوزن بشكل كبير ، كما أنها تعمل مدر للبول ، ويعزز من معدل الأيض لمساعدتك على حرق مزيد من السعرات الحرارية.

 

وبالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على تقليل الالتهاب، والتخلص من القلق والتوتر للحصول على نوم هادئ خالِ من الأرق. للحصول على فوائده يغلي عشب المريمية في ماء دافئ مع عصير الليمون وعسل النحل.

 

9- النعناع


يساعد النعناع  على خفض الوزن، وكذلك تقليل آلام الجوع والسيطرة على شهيتك للتحكم في عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك  والحد من تناول السعرات الحرارية غير الضرورية، هذه العشبة أيضا تعمل على تحسين الجهاز الهضمي والتخلص من الإمساك وانتفاخات البطن، وكذلك التخلص من القلق والتوتر والإجهاد أحد أهم الأسباب التي تتسبب في زيادة الوزن.


10-  حليب الشوك


حليب الشوك هو عشب جيد لإدارة الوزن، يحسن عمل الكبد لتعزيز عملية إزالة السموم الطبيعية في الجسم، وهذا بدوره يشجع على فقدان الوزن. يمكنك أن تأخذ الحليب الشوك في شكل كبسولة تحت استشارة الطبيب.

أهم الاخبار