رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

9 حيل للحصول على شعر صحي ولامع

أسرة

الثلاثاء, 02 يونيو 2015 16:50
9 حيل للحصول على شعر صحي ولامع
القاهرة- بوابة الوفد- بوسي عبد الجواد

تؤثر العوامل الخارجية من طقس ودرجة الحرارة على مظهر وصحة الشعر، كما أن للعوامل الداخلية أيضا دور كبير على الشعر، فاتباع نظام غذائي صحي يساعد بشكل فعّال في حماية الشعر من المؤثرات الخارجية التي قد تضر بصحة الشعر وتفقد رونقه ولمعانه.

في هذ المقال نستعرض لكي سيدتي، وعزيزتي الفتاة بعض الحيل الطبيعية للحصول على شعر صحي وطويل وكثيف...
1- البروتين

اتباع نظام غذائي جيد هو عامل مهم لنمو الشعر، والبروتين يتربع على قائمة الحيل الطبيعية الداخلية في الحصول على شعر صحي ولامع، لذا يجب تناول ما يقل عن 45 جراما من البروتين يوميا لأن فقدانه في الجسم يترتب عليه سقوط وضعف الشعر، وتشمل الآتي اللحوم الخالية من الدهون، الدواجن، السمك، الفاصوليا الخضراء، منتجات الألبان قليلة الدسم، البيض.

2- الزنك
      نقص الزنك  في الجسم يسبب مشاكل صحية خطيرة لعل أهمها تساقط الشعر وفقدان نضارته ولمعانه، فيمكنك الحصول على الزنك  في المكسرات مثل البندق ، والجوز، واللوز،

والكاجو، والخضروات الطازجة، والسلطة الخضراء، والماء، ويمكنك تناول الفيتامينات أو المكملات الغذائية لتعزيز النظام الغذائي الخاص بك.

3- الأوميجا 3

زيادة كمية أحماض الأوميجا 3 الدهنية قد يحفز بصيلات الشعر والغدد الدهنية، وتحسين وتغذية فروة الرأس، يتم العثور على أحماض الأوميجا 3 الدهنية في أسماك المياه الباردة مثل السلمون والسردين والرنجة وبذور الكتان، والزبادي، والجبن، والسلطة، والحبوب.

4- التعرف على طبيعة شعرك
كثير من الفتيات تتجاهل أو تتكاسل في معرفة طبيعة شعرها للتعامل السليم معه، فيختلف أسلوب الغسيل حسب نوع الشعر، على سبيل المثال الفتيات اللاتي يعانون من الشعر الدهني قد تحتاج إلى الشامبو كل يوم، أما الشعر الجاف لا يفضل غسله يوميا ويكفي مرة واحده أو مرتان كل أسبوع. وضرورة تجنب استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على كبريتات لوريل الأمونيوم أو

كبريتات لوريل الصوديوم.

5- تمشيط الشعر

استخدام مشط خشبي ذو أسنان واسعة لتمشيط الشعر، ويفضل من تحت لفوق لتفادي مشكلة تساقط الشعر.
6- تجنب الماء الساخن

أثناء غسل الشعر يجب تجنب استخدام الماء الساخن جدا والبارد جدا لأن هذا يؤثر على صحة الشعر ويؤدي إلىا تلفه وفقدان لمعانه، لذا يفضل أن يكون الماء فاتر أثناء غسل الشعر أو الاستحمام.

7- تجنب الإفراط في منتجات فرد الشعر

الإفراط في استخدام منتجات فرد الشعر مثل المكواه والاستشوار يعرض الشعر للتلف والإجهاد، مما يؤدي إلى تساقطه.

8- الزيوت الطبيعية

تبقي الزيوت الطبيعية منذ قديم الأزل هي العامل الرئيسي والأولي للحصول على شعر صحي ولامع، فيمكنك من عمل حمام زيتي للشعر مرة كل أسبوع بمختلف أنواع الزيوت، مثل زيت الزيتون، والخروع، وجوز الهند، والجرجير، اللوز الحلو.

9- تدليك فروة الرأس

غسل الشعر ليس بالأمر السهل كما يعتقده البعض، فعند غسيل الشعر يفضل تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق على الأقل برفق لأن هذا يعمل على تنشط فروة الرأس المسئولة عن تغذية خصيلات الشعر وبالتالي تساهم بشكل فعّال في نموه وكثافته، وعند استخدام الحمام الكريم أو الزيت يغسل جيدا مع التأكد من عدم وجود آثار لحمام الكريم أو الزيت على الشعر وفروة الرأس.

 

أهم الاخبار