رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلمة السر " شير انت"

بالصور.. إمسك بلطجية بور سعيد وصائدي العيون

مع الناس

الأربعاء, 08 فبراير 2012 17:48
بالصور.. إمسك بلطجية بور سعيد وصائدي العيون
كتبت – فادية عبود

محاولات شعبية مستميتة بطلها نشطاء الفيس بوك للتشهير بقتلة الشعب وإلقاء القبض عليهم إن أمكن كما حدث مع الملازم أول محمود صبحى الشناوى، الشهير بقناص العيون،  والذي تم القبض عليه رسمياً بسبب انتشار صورته على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و "تويتر" .

الأمر نفسه تكرر مع بلطجية مجزرة "استاد بور سعيد"، حيث انتشرت على صفحات الـ"فيس بوك" صورة للبلطجي الذي تعدى على أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي، وكتب أسفلها أحد النشطاء: " الكل يعمل شير.. مطلوب التعرف علي البلطجى اللى اتعدى علي احمد فتحى .. أعتقد سهلناها للأمن للقبض

عليه والتحقيق معه لمعرفة من يقف وراءه".

 

كما انتشرت صورة للبطجية الذين كانوا يلاحقون عماد متعب لاعب الأهلي وتم تحديد وجوههم، وكتب النشطاء أسفل الصورة: " مطلوب القبض عليهم فورا .. لو كان متعب وقع كان مات .. شير وهات حق اخواتك"

 

من جانبها ساعدت "نانو" ،إحدى سكان بورسعيد، في نشر صورة البلطجي ( المــــؤ) وكتبت تاريخه في خدمة الحزب الوطني للمساعدة في القبض عليه، حيث علقت على الصورة قائلة: "يا جماعة الشخص ده اسمه ( المـــؤ

) وله أخ تؤام، وساكن فى المنطقة الخامسة ببورسعيد، هوبلطجي خطـــير ومن عيلة مزروع وابن عمه أمين الشباب بالحزب الوطني، وملوش فى الـــكورة ودخل المباراة وكان بيحرض الجمهور على الهجوم على مشجعي الأهلي، وكل الناس اللي معاه معاهم سلاح أبيض وكان معاه أفراد مش من البلد .. انتو فين يا حكومة دول اللي قتلونا .. أرجو النشر يا جماعة الناس دي لسه بره"

 

وجوه لا تنسى

في المقابل انتشرت صورة لضابطين من صائدي العيون، أحدهما لمن أصاب  الناشطة سلمى سعيد التي أصيبت بـ60 خرطوش في وجهها وجسدها، فتناقلت العديد من الصفحات الحقوقية على الـ"فيس بوك" تلك الصورة وكتبوا أسفلها : " إوعوا تنسوا الوشوش دى .. دى اللى طيرت عيون المصريين ولسه أحرار بيمارسوا انتهاكاتهم ضد الثوار".

أهم الاخبار