رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"فيس بوكيون":مجزرةبورسعيد أكبرمن مجزرة سوريا

مع الناس

الخميس, 02 فبراير 2012 14:27
  فيس بوكيون:مجزرةبورسعيد أكبرمن مجزرة سوريا
كتبت – فادية عبود

 "مجزرة في سوريا تسفر عن ٧١ شهيدا، بينما مجزرة الإستاد في بور سعيد تسفر عن ٧٦ شهيدا..!".. هكذا عبرت صفحة كلنا مينا دانيال عن غضبهم لقتل الشباب في ماتش كورة دون سبب واضح تحت سمع وبصر الأمن..قائلين  "يا من قلتم لا نريد أن نصبح مثل سوريا، ها نحن الآن أبشع من سوريا"

ففضلا عن الحداد والحزن نستطيع القول بإن ثورة الغضب الثالثة انطلقت إلكترونيا على الـ"فيس بوك" خاصة مع نشر صور الشهداء التي تفعمت بالبراءة لتبدد عنهم اتهامات البلطجة.

تلميذ الشيخ عماد

"هو الواحد المفروض يعمل إيه لما يقابل أم شاب عنده 16 سنة ألجمتها الصدمة وواقفة في زاوية على رصيف المحطة مستنية جثة ابنها بعد ما لقت اسمه بالصدفة على التليفزيون؟ مفروض يعمل إيه لما يلاقي أبوه جاي يجري عليها ويقول لها "كلموني في الشغل بيقولولي البقاء لله، هو الواد جرى له حاجة؟" ..

هكذا بدأ أنس السلطان تلميذ شيخ الثوار (الشيخ عماد عفت) تعليقه كشاهد عيان على أهالي الشهداء في مجزرة بور سعيد على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

أما صفحة "كلنا خالد سعيد" فقد استنكرت

موقف الأمن المصري قائلة: " اللي يقدر يأمَن انتخابات يشارك فيها 27 مليون مصري في كل محافظات مصر وميحصلش أي أحداث عنف زي ما كنا بنشوف في كل سنة فيها انتخابات .. مينفعش حد يقدر يقنعنا إنه مقدرش يأمَن ماتش كورة حضره 20 ألف واحد في مكان! .. سوريا برغم كل القصف اللي فيها النهاردة مات 72 شهيد (رحمة الله عليهم)!" شهيد صناع الحياة

شهيد صناع الحياة

كما استبدل الداعية عمرو خالد صورة تضمه مع أحد فريق "صناع الحياة" بصورته منفردا وكتب عليها " أنعي إليكم شهيد صناع الحياة وأدعوكم لصلاة غائب على شهداء أحداث بورسعيد مساء اليوم عقب صلاة العشاء بالمركز الإسلامي بالشيخ زايد".
وعلق على الأحداث واصفاً إياها بالفتنة، قائلاً: " أشعر بالأسف الشديد لهذه الأحداث التى ليس لها علاقة بالرياضة، ولكنها نوعا من إشعال الفتنة المستمرة فى مصر . يا رب سلم مصر ورد إلينا رشدنا وأحقن دماءنا ونجنا

من الفتن ."

إدانة الحكومة وبكري

وتحولت التعليقات عن إدانة الحكومة والمجلس العسكري وتحميلهما مسئولية قتل  76 مواطن مصري، إلى التنديد بكلمة النائب مصطفى بكري وإرجاعه الأسباب إلى تدخل أمريكا وإسرائيل في الشئون الداخلية للبلاد، فبادرت نهى محمود بقولها " مصطفى بكري معارض تربى في حظيرة النظام السابق."  

واستنكر أحمد بسبوسة كلمة بكري ومطالبته بضرورة اتباع خارطة المجلس العسكري والانتهاء من انتخابات الشورى، بغض النظر عن الأحداث الدامية التي تشعلها أمريكا وإسرائيل في مصر قائلاً: "مصطفى بكرى عاوز يجيبها فى اسرائيل ونسى ان عملاء اسرائيل قاعدين فى طرة، هو اللى باع الغاز كان مين؟ واللى حرق قطر الصعيد..مين"

وأضافت المذيعة نهى سالم: لا تعليق على كلمة مصطفى بكري ولكن أدعو الله ألا يذوق مرارة الموت كجميع الأسر المصرية المكلومة في أبنائها.

إلى الميدان

جدير بالذكر أن مجاهدي الفيس بوك لم يقتصر دورهم على الجهاد عبر صفحات الانترنت فقط، وإنما بدأوا في إعلان الغضب والنزول إلى الميادين المصرية اليوم وغداً في جمعة "الرئيس أولًا" معبرين عن غضبهم الشديد لغرق المصريين في بحور الدماء دون ذنب، حيث ظهرت الدعوات إلى الانضمام إلى مظاهرة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة بعد إستشهاد طالب في مذبحة بورسعيد. 

كما ظهرت دعوات أخرى للانضمام إلى المظاهرة المنددة بالأحداث في ميدان سفنكس بالمهندسين، ليكون الغضب سائداً في جميعع ميادين مصر وحتى لا يكون ميدان التحرير هو المكان الوحيد للتعبير عن مطالب الشعب .

 

أهم الاخبار